بوغدانوف يبحث مع ضباط سوريين معارضين الوضع السياسي العسكري في البلاد

بوغدانوف يبحث مع ضباط سوريين معارضين الوضع السياسي العسكري في البلاد

بحث ميخائيل بوغدانوف، نائب وزير الخارجية الروسي، مع مجموعة من المعارضين السوريين، على رأسهم قادة عسكريين سابقين من القوات المسلحة السورية، الوضع السياسي العسكري في البلاد.

ونقلت وكالة "تاس" الروسية عن وزارة الخارجية الروسية، قولها في بيان، الثلاثاء 10 يناير/كانون الثاني، إن "ميخائيل بوغدانوف، المبعوث الخاص للرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ودول أفريقيا، نائب وزير الخارجية الروسي، بحث الوضع العسكري – السياسي في سورية مع مجموعة من المعارضين السوريين على رأسهم جنرالات في المعارضة، ومنهم مصطفى الشيخ وخالد الحلبي".

وأضاف البيان أنه "تم خلال المحادثات تبادل وجهات النظر حول الوضع العسكري والسياسي السائد في سورية، مع التركيز على مهمة وقف إراقة الدماء في البلاد في أقرب وقت ممكن وتكثيف الجهود لتعزيز التوصل إلى تسوية سياسية للأزمة السورية".

يشار إلى أن بوغدانوف كان قد بحث مع ممثل الجبهة الشعبية للتغيير والتحرير المعارضة، قدري جميل،  آفاق تشكيل منصة موحدة للمعارضة السورية.

وكان اتفاق الهدنة في سورية قد دخل حيز التنفيذ، ليلة الجمعة 30 ديسمبر/كانون الأول من العام الماضي، ويستثني هذا الاتفاق تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة الإرهابيين، والمجموعات المرتبطة بهما.

المصدر: وكالات