بوتين: لن ننحدر لمستوى أوباما في ردنا على العقوبات الأمريكية

بوتين: لن ننحدر لمستوى أوباما في ردنا على العقوبات الأمريكية

أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أن العقوبات الجديدة من قبل الولايات المتحدة الأمريكية، تعتبر خطوات غير ودية، واستفزازية، وهي تهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات بين الجانبين.

وجاء في تصريح الرئيس الروسي، اليوم الجمعة: "خطوات غير ودية جديدة للإدارة الأمريكية المنتهية ولايتها، هي استفزاز يهدف إلى مزيد من تقويض العلاقات "الروسية — الأمريكية"، هذا يتعارض بوضوح مع المصالح الأساسية للشعبين "الروسي والأمريكي"، نظرا لأن روسيا والولايات المتحدة الأمريكية، لديهما مسؤولية خاصة، للحفاظ على الأمن العالمي، وعدم الإضرار بمجتمع العلاقات الدولية بأكمله".

وأضاف بوتين رداً على فرض عقوبات جديدة من قبل الولايات المتحدة ضد روسيا، بأن روسيا تحتفظ لنفسها بحق الرد على التدابير التي اتخذتها الولايات المتحدة، لكنها لن تنحدر إلى مستوى دبلوماسية "المطبخ"، وذلك بحسب المكتب الصحفي للكرملين. 

وقال بوتين: "نحتفظ بحق الرد، نحن لن ننحدر إلى مستوى "مطبخ" الدبلوماسية غير المسؤولة واتخاذ مزيد من الخطوات نحو استعادة العلاقات الروسية الأمريكية سيكون بناء على أساس السياسة، التي سوف يتم اتخاذها من قبل إدارة الرئيس ترمب".  

وأعرب الرئيس الروسي عن أسفه لحقيقة أن إدارة الرئيس الأمريكي المنتهية ولايته باراك أوباما، ستنهي عملها بهذه الطريقة، التي فرضت فيها عقوبات ضد روسيا. 

وجاء في البيان: "إنه لأمر مؤسف، أن إدارة الرئيس باراك أوباما ستنهي عملها بهذه الطريقة، ولكن، مع ذلك، أهنئه، وأهنئ أفراد عائلته، بالسنة الجديدة".

المصدر: وكالات

 

آخر تعديل على الجمعة, 30 كانون1/ديسمبر 2016 17:25