بعد المناقشات: جلسة جديدة اليوم حول حلب في مجلس الأمن الدولي

بعد المناقشات: جلسة جديدة اليوم حول حلب في مجلس الأمن الدولي

نقلت وكالات أنباء عن دبلوماسيين في مجلس الأمن الدولي إن المجلس قد وافق على مسودة مشروع قرار يهدف إلى ضمان نشر مراقبين من الأمم المتحدة لمتابعة عمليات الإجلاء من مدينة حلب السورية، وإن التصويت سوف يجري اليوم الاثنين.

وقال السفير الفرنسي في الأمم المتحدة، فرانسوا دي لاتر، إن التصويت «تأجل حتى الاثنين نظراً لأهمية النص، فقد فضل بعضنا الرجوع إلى عواصمهم»

وحسب تسريبات إعلامية غير رسمية، فإن المسودة الجديدة تطلب من الأمين العام، بان كي مون «اتخاذ خطوات عاجلة لإعداد ترتيبات، ومنها ترتيبات أمنية بالتشاور مع الأطراف المعنية للسماح للأمم المتحدة وغيرها من المؤسسات المعنية بمراقبة مصالح المدنيين داخل الأحياء الشرقية من مدينة حلب».

واعتبر المندوب الروسي الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، أن مشروع القرار يشكل «نصاً جيداً»، موضحاً أن التصويت سيتم اليوم الاثنين، عند الساعة 14:00 بتوقيت غرينيتش (حوالي الساعة الرابعة بتوقيت دمشق).

من جانبها، قالت السفيرة الأميركية، سامنثا باور، إن مسودة النص الجديد «تتضمن كل العناصر الأساسية التي تتيح إشراف الأمم المتحدة»، مضيفة: «نتوقع التصويت بالإجماع على هذا النص».