الكرملين: بوتين اعتبر أنه من الأنسب التمسك بنظام وقف العمليات الجوية الروسية في شرق حلب

الكرملين: بوتين اعتبر أنه من الأنسب التمسك بنظام وقف العمليات الجوية الروسية في شرق حلب

أعلن السكرتير الصحفي للرئيس الروسي، دميتري بيسكوف، أن نظام وقف العمليات الجوية الروسية في سورية مازال قائما، وأن الرئيس الروسي اعتبر أنه من الأنسب التمسك بهذا النظام في شرق حلب.

وقال بيسكوف للصحافيين: الهدنة الإنسانية لها أطر زمنية، لكن نظام وقف العمليات الجوية الروسية مازال مستمرا. والقرار اتخذ بما تناسب مع الموقف الذي يتخذه بوتين. 

وعلى صعيد آخر قال بيسكوف إن بلاده لا تعتزم التدخل في الانتخابات الرئاسية الأميركية "التي تعاني أصلا من الكثير من المشاكل". 

وتابع المتحدث باسم الرئاسة الروسية: نحن لا نملك الحق ولا نعتزم التدخل في العملية الانتخابية في الولايات المتحدة، لديهم الكثير من المشاكل من دوننا. 

وردا على سؤال حول ما إذا كانت موسكو قد تلقت طلبا من الجبل الأسود بشأن التحقيق في محاولة اغتيال رئيس وزراء البلاد، والتي يمكن أن يكون نازيون روس ضالعين فيها، وفقا للنائب العام لجمهورية الجبل الأسود، قال بيسكوف "أنا لست على علم، لم ترد أي طلبات عبر القنوات الرسمية، لا أعلم إن كانت هناك طلبات عبر قنوات القوات الخاصة، لكن في هذه الحالة، نحن لا نملك معلومات، وبالتأكيد ننفي تماما إمكانية الضلوع رسميا، في أي محاولات لإجراء أي فعاليات غير قانونية".

المصدر: وكالات