تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة
سمى 112 نائباً من 126 سعد الحريري لرئاسة الحكومة

تكليف الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة

كلف الرئيس اللبناني ميشيل عون، اليوم الخميس 3/تشرين الثاني، زعيم تيار "المستقبل" سعد الحريري بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة.

من جهته، أبدى رئيس مجلس النواب اللبناني، نبيه بري، استعداده للتعاون في الجهود المبذولة لتشكيل الحكومة الجديدة. وقال بعد لقائه عون في القصر الرئاسي: "اليوم وبعد أن اجتمعت بكتلة التنمية والتحرير مع قيادة الحركة التي انتمي إليها قررت أن أقدم طلباً وتمنياً بإسمنا جميعا بتسمية سعد الحريري لرئاسة الحكومة".

في غضون ذلك، تلا مدير عام الرئاسة اللبنانية، أنطوان شقير، بياناً صادراً عن رئاسة الجمهورية جاء فيه إنه: "بعدما تشاور رئيس الجمهورية مع رئيس مجلس النواب استناداً إلى الاستشارات النيابية الملزمة.. استدعى الرئيس عند الساعة الـ12 من ظهر الخميس الرئيس سعد الدين الحريري لتكليفه بتشكيل الحكومة".

وأجرى الرئيس اللبناني الذي انتخب يوم الاثنين الماضي، يومي الأربعاء والخميس، استشارات نيابية، ينص عليها الدستور، للوقوف على رأي النواب في رئيس الحكومة الجديد.

وسمى 112 نائبا من 126 (عدد أعضاء المجلس 128، لكن هناك نائباً استقال منذ أشهر، وعون ترك مقعده النيابي بعد انتخابه)، سموا سعد الحريري لرئاسة الحكومة، وفق ما أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية.

 

آخر تعديل على الخميس, 03 تشرين2/نوفمبر 2016 16:16