طهران ترفض مزاعم ضلوعها بالهجوم على مدمرة أمريكية
مدمرة مايسون الأمريكية

طهران ترفض مزاعم ضلوعها بالهجوم على مدمرة أمريكية

وصفت وزارة الخارجية الإيرانية، اليوم الخميس 20/تشرين الأول، مزاعم جنرال أمريكي بشأن ضلوعها بقصف استهدف سفناً أمريكية قرب السواحل اليمنية في البحر الأحمر بأنها «رواية مفتعلة».

وأكد بهرام قاسمي، المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، أن «الولايات المتحدة تتخبط بنفسها في مستنقع الحرب اليمنية. وهي تقوم بدعم التحالف العربي (التي تقوده السعودية) بشكل مباشر وغير مباشر، وتسهم بذلك في مواصلة الجرائم في اليمن. ومن أجل إنقاذ سمعتهم وتجنب الهزيمة الفضيحة يتهم الأمريكيون آخرين بضلوعهم في الأعمال القتالية، الأمر الذي يدل على وجود فوضى كاملة في صفوفهم».

ودعا المسؤول الإيراني الولايات المتحدة إلى وقف دعم «التحالف العربي ووضع حد لجرائم القتل التي يقوم بها حلفاء واشنطن في اليمن».

وكان قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال جوزيف فوتل، قد زعم في تصريح يوم 19/تشرين الأول بأن إيران متورطة في الهجوم على سفن أمريكية قرب السواحل اليمنية في البحر الأحمر.

يذكر أن السفن الأمريكية المتواجدة في البحر الأحمر قرب السواحل اليمنية تعرضت أكثر من مرة لهجمات من الأرض. وقد وجهت الولايات المتحدة ضربات جوابية إلى مواقع رادارات على ساحل البحر الأحمر خاضعة لسيطرة جماعة «أنصار الله».