واشنطن: مستعدون لوقف التعاون مع روسيا حول سورية

واشنطن: مستعدون لوقف التعاون مع روسيا حول سورية

أبلغ وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نظيره الروسي، سيرغي لافروف، أن واشنطن على استعداد لـ«تعليق اتفاقها الثنائي مع موسكو حول سورية، ما لم تتخذ روسيا خطوات فورية لإنهاء العملية العسكرية التي يشنها الجيش السوري في حلب، وإعادة اتفاق وقف إطلاق النار في هذا البلد»، حسبما ذكر الناطق باسم الخارجية الأميركية، جون كيربي، في بيان له اليوم الأربعاء.

وذكر كيربي أن كيري «أبلغ لافروف بأن الولايات المتحدة مستعدة لتعليق المشاركة الثنائية مع روسيا بشأن سورية ما لم تتخذ روسيا خطوات فورية لإنهاء الهجوم على حلب، واستعادة اتفاق وقف الأعمال العدائية».

هذا ولم يتطرق المتحدث الأمريكي إلى مسؤولية واشنطن في عدم الوفاء بالتزاماتها السياسية عندما كانت الهدنة قيد التطبيق من جانب روسيا والقوات السورية في أسبوع عيد الأضحى الماضي.

في المقابل، أكد وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، لنظيره الأمريكي، جون كيري، استمرار اندماج بعض فصائل المعارضة السورية المسلحة بتنظيم "جبهة النصرة".

وجاء في بيان صدر عن الخارجية الروسية أن الوزيرين أجريا، بطلب من الجانب الأمريكي، اتصالا هاتفيا، أعربا فيه عن قلقهما إزاء الوضع الحالي في سوريا ولا سيما في حلب. 

(قاسيون، سبوتنيك، روسيا اليوم)

 

آخر تعديل على الأربعاء, 28 أيلول/سبتمبر 2016 19:21