الكرملين: "تصريحات مندوبو أمريكا وبريطانيا غير مقبولة إطلاقاً"

الكرملين: "تصريحات مندوبو أمريكا وبريطانيا غير مقبولة إطلاقاً"

قال دميتري بيسكوف، المتحدث باسم الرئيس الروسي، الاثنين 26 أيلول، إن الفصل بين المعارضة المعتدلة والإرهابيين في سورية لم يتم بعد، واصفا الأوضاع في البلاد بأنها صعبة للغاية.

وأضاف بيسكوف أن نظام وقف إطلاق النار في سورية قليل الفعالية، مؤكدا في الوقت نفسه أن روسيا لم تفقد، دون أدنى شك، الأمل والإرادة السياسية لبذل قصارى الجهد بغية التوصل إلى حل مستدام في سورية.

وانتقد المتحدث الروسي التصريحات، التي أدلى بها مندوبو الولايات المتحدة وبريطانيا يوم أمس الأحد، في أثناء الجلسة الطارئة لمجلس الأمن الدولي حول سورية، واصفا إياها بأنها "غير مقبولة إطلاقا، وقد تلحق أضرارا بالغة بالعملية السياسية في سورية والعلاقات الثنائية لهذه الدول مع موسكو".

وأعرب بيسكوف عن بالغ قلق الكرملين من أن الجماعات الإرهابية تستغل الهدنة في سورية لإعادة انتشار عناصرها وتعزيز ترساناتها، استعدادا، كما يبدو، لشن هجمات جديدة.

وأعلن المتحدث باسم الكرملين أن قوات الجيش السوري، الذي تم سحبها قبل أسبوع، بموجب اتفاق وقف إطلاق النار، أجبرت، بعد تعرضها لهجمات جديدة من قبل الإرهابيين، على اتخاذ الخطوات المضادة. 

وقال بيسكوف: "أتحدث الآن عن الأمر الواقع. لا تزال مكافحة الإرهاب تستمر ولا يمكن وقفها".

وأكد المتحدث باسم الرئاسة الروسية أنه لا تجري حاليا تحضيرات لعقد اجتماع على أعلى مستوى لبحث الأزمة السورية، موضحا أن هذا الأمر لا يمكن تحقيقه إلا بعد تحديد المسؤولين عما يجري حاليا في البلاد.

وقال بيسكوف: "تبقى الأوضاع الآن مبهمة للغاية.. ويتعين علينا في البداية التوصل إلى تفاهم، على مستوى الخبراء والقادة، بشأن أسباب المشاكل القائمة وتداعياتها، بالإضافة إلى تحديد مَن يتحمل المسؤولية عنها.. ودون ذلك، سيكون عقد اجتماع على أرفع مستوى عديم الجدوى تماما".

المصدر: وكالات

 

آخر تعديل على الإثنين, 26 أيلول/سبتمبر 2016 17:00