موسكو: واشنطن تحاول إخفاء إخلالها بالتزاماتها

موسكو: واشنطن تحاول إخفاء إخلالها بالتزاماتها

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو تنفذ التزاماتها حول الهدنة في سورية وفقا للاتفاق مع واشنطن منذ بدء سريان مفول الهدنة، مضيفة أن واشنطن بدورها تحاول إخفاء عدم تنفيذ التزاماتها.

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية الجنرال إيغور كوناشينكوف إن "روسيا تنفذ التزاماتها حول ضمان نظام وقف القتال في أراضي سورية من الدقائق الأولى"، معربا عن استغرابه لتصريحات مختلف ممثلي وزارتي الخارجية والدفاع الأمريكيتين حول آفاق "تنفيذ روسيا" الاتفاق التي تم التوصل إليه حول سورية.

وأشار بيان صادر عن كوناشينكوف الخميس 15 أيلول إلى أن الجيش السوري هو وحده من يلتزم بنظام الهدنة بعد مرور ثلاثة أيام على بدئها، في الوقت الذي تزيد "المعارضة المسلحة المعتدلة" التي تقودها الولايات المتحدة قصفها للأحياء السكنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية إن واشنطن تنوي من خلال "ستار من التصريحات"، على ما يبدو، إخفاء عدم تنفيذها جزءا من التزاماتها، خاصة فيما يتعلق بالفصل بين الإرهابيين و"المعارضة المسلحة المعتدلة".

وأكد البيان أن روسيا تنفذ التزاماتها من دقائقها الأولى من خلال إقامة معابر في حلب ومراقبة الوضع في كافة مناطق سورية التي يشملها الاتفاق ليل نهار من قبل مركز المصالحة الروسي. وأخيرا فإن الحكومة السورية مستعدة لفصل القوات مع المعارضة بشكل متزامن في طريق الكاستيلو من أجل تأمين إيصال المساعدات الإنسانية الأممية.

وتابع كوناشينكوف متسائلا: "هناك سؤال يطرح نفسه: أين تلك "المعارضة المسلحة المعتدلة" التي تحدث شركاؤنا الأمريكيون كثيرا عن استعدادها للالتزام بنظام وقف القتال؟"

المصدر: وكالات