الدفاع الروسية: ندعو إلى تمديد التهدئة في سورية لـ48 ساعة أخرى

الدفاع الروسية: ندعو إلى تمديد التهدئة في سورية لـ48 ساعة أخرى

أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن موسكو تدعم تمديد التهدئة في سورية لمدة 48 ساعة أخرى، رغم تسجيل عدد من الخروقات لنظام وقف الأعمال القتالية.

وقال الفريق فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، خلال مؤتمر عقد عبر جسر فيديو، الأربعاء 14 أيلول، بعد مرور 48 ساعة تقريبا على دخول نظام الهدنة في سورية حيز التنفيذ: "تنتهي اليوم، في الساعة 19.00 (بتوقيت دمشق)، وفقا للاتفاقات الروسية الأمريكية، الفترة الأولى المستمرة لـ48 ساعة من عمل نظام وقف الأعمال القتالية، ونلفت إلى أن الهدنة لم تشهد خلال الفترة المنتهية تطبيقا شاملا، وارتفع العدد العام لخروقاتها من قبل المسلحين حتى صباح اليوم الجاري إلى 60 حالة".

وشدد بوزنيخير على أن القوات السورية الحكومية لم تقم بأعمال مضادة ردا على انتهاكات التهدئة.

ولفت المسؤول العسكري الروسي إلى أن "بعض الفصائل المسلحة التي تخضع لسيطرة الولايات المتحدة، مثل تنظيم أحرار الشام، أعلن بشكل مباشر عن رفضه وقف إطلاق النار"، مشيرا إلى أن "العدد الأكبر للانتهاكات نجم عن أعمال هذه الفصائل بالذات". 

وأشار الفريق في الوقت ذاته إلى أن الجانب الروسي تفهم أهمية تنفيذ الاتفاقات التي تم التوصل إليها مع واشنطن و"يدعم تمديد نظام وقف الأعمال القتالية على كافة أراضي سوريا لمدة 48 ساعة أخرى".  

 

من جانب آخر أعلنت وزارة الدفاع الروسية، الأربعاء 14 أيلول، أن القوات الروسية أحبطت هجوما لـ"داعش" على تدمر بسورية بعملية أسفرت عن مقتل 250 إرهابيا وتدمير العشرات من مركباتهم.

وقال الفريق فيكتور بوزنيخير، النائب الأول لرئيس إدارة العمليات في هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الروسية، خلال مؤتمر عقد عبر جسر الفيديو إن القوات الفضائية الجوية الروسية أغارت الثلاثاء على مواقع شمالي تدمر حيث تجمع إرهابيو "داعش" استعدادا لشن هجوم على هذه المدينة، مضيفا أن المعركة أدت إلى مقتل 250 عنصرا في التنظيم الإرهابي وتدمير نحو 15 مركبة مزودة بمدافع رشاشة كبيرة العيار والرشاشات المضادة للطائرات.

المصدر: وكالات

آخر تعديل على الأربعاء, 14 أيلول/سبتمبر 2016 18:39