الأركان الروسية: المعارضة المسلحة المعتدلة في سورية انتهكت الهدنة خلال ليلة واحدة 5 مرات

الأركان الروسية: المعارضة المسلحة المعتدلة في سورية انتهكت الهدنة خلال ليلة واحدة 5 مرات

أعلن المتحدث باسم المركز الروسي للمصالحة في حلب، سيرغي كوبيتسين، أن "المعارضة المسلحة المعتدلة" في سورية انتهكت الهدنة في حلب خمس مرات في ليلة واحدة، مما أسفر عن مقتل ستة أشخاص وإصابة عشرة أخرين.

وقال كوبيتسين اليوم الثلاثاء للصحفيين: "بعد فرض نظام وقف الأعمال القتالية خلال الليل في مدينة حلب، سُجلت خمسة انتهاكات لوقف الأعمال القتالية من جانب المعارضة المسلحة المعتدلة، التي أسفرت عن مقتل 6 وإصابة 10 أشخاص".  

وأكد نائب قائد العلميات في هيئة الأركان العامة للجيش الروسي، الفريق فيكتور بوزنيخير، بدوره، أن القوات الحكومية السورية أوقفت الأعمال القتالية بشكل كامل باستثناء المناطق التي ينتشر فيها مسلحو تنظيمي "داعش"، و"جبهة النصرة". 

وقال بوزنيخير: "القوات الحكومية السورية أوقفت إطلاق النار بشكل كامل، باستثناء الأماكن التي ينشط فيها مسلحو تنظيمي "داعش"، و"جبهة النصرة". للأسف لا يمكن قول ذلك حول فصائل المعارضة المسلحة الموالية للولايات المتحدة. بعد إعلان نظام وقف الأعمال القتالية تم رصد 23 حالة خرق على مواقع القوات الحكومية". 

وأشار إلى أنه "تم رصد إعادة تجمع قوات ما يسمى بالمعارضة المسلحة المعتدلة بهدف التحضير للهجوم في مناطق حماة وحلب". 

وأضاف بوزنيخير، أن عدد المراكز السكنية التي وقعت اتفاق الهدنة في سوريا، وصل إلى 612. 

وقال بوزنيخير: "مركز المصالحة الروسي يقوم بجهود حثيثة لتسوية الوضع في سورية. خلال الـ24 ساعة الماضية وقع على اتفاق الهدنة 4 مراكز سكنية في ريف اللاذقية. وبهذا الشكل فان عدد المراكز السكنية وصل إلى 612". 

وأشار بوزنيخير، إلى أن روسيا دعت القوات الحكومية السورية لعدم الانصياع للاستفزازات، وعدم الرد على إطلاق النار. 

وقال بوزنيخير: "أذكر المشاركين في المؤتمر عبر الفيديو بضرورة التنفيذ الصارم لشروط نظام وقف الأعمال القتالية. أدعو الجميع لعدم الانصياع للاستفزازات، وتسجيل كافة الانتهاكات الممكنة، وإرسال هذه المعلومات إلى المركز الروسي للمصالحة".

المصدر: سبوتنيك

 

آخر تعديل على الثلاثاء, 13 أيلول/سبتمبر 2016 19:04