مصدر روسي: «دهاليز واشنطن» تطيل المحادثات في جنيف

مصدر روسي: «دهاليز واشنطن» تطيل المحادثات في جنيف

حمَّل مصدر في الوفد الروسي إلى جنيف واشنطن مسؤولية إطالة المحادثات التي يجريها وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، مع نظيره الأمريكي، جون كيري، حول الشأن السوري.

وفي حديث لوكالة «إنترفاكس» قال المصدر، مساء اليوم الجمعة 9/أيلول: «إن التوافق بين موقفي الجانبين المتفاوضين تاه، على ما يبدو، في دهاليز السلطة التنفيذية في واشنطن».

وذكر المصدر أن المحادثات بين الوزيرين تستمر أكثر من 11 ساعة ويمكن لها أن تتجاوز «الرقم القياسي وهو مدة لقائهما في موسكو».

من جهتها، نفت وزارة الخارجية الأمريكية حدوث توقف في المحادثات، وذلك على لسان المتحدث باسمها، جون كيربي، الذي قال: «لا يوجد أي توقف.. لا تزال عملية التوافق متواصلة في واشنطن».
وكان اللقاء بين الوزيرين بدأ في فندق «President Wilson» بجنيف السويسرية صباح الجمعة، وقد تسفر المحادثات بينهما عن صدور اتفاق حول التنسيق بين روسيا والولايات المتحدة في مجال محاربة الإرهاب، إضافة إلى بحث الطرفين التسوية السياسية في سورية.

وتجري روسيا مشاورات مع الولايات المتحدة حول آليات التنسيق في سورية، ويناقش الجانبان خطوات من شأنها أن تسهم في تسوية الأزمة السورية، بما في ذلك تعزيز نظام وقف الأعمال القتالية والتعاون الروسي الأمريكي في مواجهة المجموعات الإرهابية في البلاد.