تفجيرات إرهابية في طرطوس وحمص والحسكة

تفجيرات إرهابية في طرطوس وحمص والحسكة

فارق 38 شخصاً الحياة وأصيب العشرات بـ6 تفجيرات إرهابية استهدفت اليوم الاثنين 5/أيلول مناطق متفرقة في كل من مدينة حمص والأوتوستراد الدولي بريف طرطوس وطريق الصبورة في ريف دمشق والحسكة.

وأفاد مدير مشفى الباسل في طرطوس، الدكتور محمد حسين «بارتفاع عدد ضحايا التفجيرين الإرهابيين عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس إلى 30 شهيداً و45 جريحاً».

وكان مصدر في قيادة شرطة طرطوس ذكر في وقت سابق من اليوم «أن إرهابياً انتحارياً فجر سيارة مفخخة كان يقودها عند جسر أرزونة على الأوتستراد الدولي بريف طرطوس، قبل أن يفجر إرهابي انتحاري آخر نفسه بحزام ناسف بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى بعضهم في حالة خطيرة، وإلحاق أضرار مادية كبيرة في المكان واحتراق عدد كبير من السيارات التي تصادف مرورها أثناء التفجيرين».

كما جرى تفجير إرهابي آخر بسيارة مفخخة عند دوار باب تدمر قرب مدخل حي الزهراء في مدينة حمص وسط سورية، مخلفاً شهيدين وعدداً من الجرحى، وأفاد نشطاء بأن التفجير استهدف حاجزاً للجيش السوري عند مدخل حي الزهراء، ما أسفر عن مقتل عنصرين من الجيش وإصابة آخرين، بينهم مدنيون.

وأفادت وكالات الأنباء الرسمية السورية بوقوع تفجيرين على طريق الصبورة- البجاع في ريف دمشق أسفرا عن قتيل، بالإضافة إلى تفجير إرهابي بدراجة نارية عند دوار مرشو في الحسكة خلف 5 شهداء وعدداً من الجرحى، وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عنه.

آخر تعديل على الإثنين, 05 أيلول/سبتمبر 2016 14:22