21 طناً من المساعدات إلى دير الزور

21 طناً من المساعدات إلى دير الزور

أعلن المركز الروسي لتنسيق التهدئة في سورية أن طائرة تابعة لشركة «أباكان إيرو» الروسية أنزلت بواسطة المظلات أكثر من 21 طناً من المساعدات الغذائية المقدمة من قبل الأمم المتحدة على مدينة دير الزور المحاصرة من قبل تنظيم «داعش» المصنف إرهابياً.

كما جاء في البيان الذي أصدره المركز الكائن في قاعدة «حميميم» الجوية قرب اللاذقية، مساء أمس الاثنين، أنه تم إيصال بمساعدة عسكريين روس أكثر من 4 أطنان من المساعدات الإنسانية تحتوي على الأرز والسكر والمعلبات للعائلات المحتاجة في قريتين في حماة ودرعا.

وتم تسليم أيضاً أكثر من 3 أطنان من الطحين للمخبز الآلي في قرية المشرفة في محافظة حمص.

في غضون ذلك ارتفع، بحسب المركز، عدد المناطق السكنية السورية التي أعلنت عن التزامها بنظام وقف الأعمال العدائية، إلى 448، وذلك بعد انضمام 4 بلدات إليه في محافظتي دمشق وحمص، فيما بقي عدد المجموعات المسلحة التي أعلنت التزامها بالتهدئة على حاله وهو 69.

يشار إلى أن اتفاق وقف الأعمال العدائية في سورية يطبق منذ السابع والعشرين من شهر شباط الماضي، تنفيذاً لقرار مجلس الأمن الدولي 2268، غير أنه لا يشمل تنظيمي «داعش» و«جبهة النصرة»، وغيرهما من التنظيمات المدرجة على لائحة الإرهاب الدولية.

وذكر بيان مركز «حميميم» في هذا الصدد أنه رصد 9 انتهاكات لنظام وقف الأعمال العدائية خلال الساعات الـ24 الأخيرة وذلك في محافظات دمشق واللاذقية وحماة.