رمزي يؤكد استعداد الحكومة السورية للمشاركة في جنيف3

رمزي يؤكد استعداد الحكومة السورية للمشاركة في جنيف3

أعلن رمزي عز الدين رمزي، نائب المبعوث الدولي الخاص إلى الشأن السوري، ستيفان دي ميستورا، اليوم الأحد 31 /تموز، أن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، أكد استعداد وفد الحكومة السورية للمشاركة في المفاوضات السورية في جنيف.

وفي تصريح صحفي، قال رمزي إن المعلم «أكد تمسك الحكومة السورية بقرارها المشاركة في المفاوضات المتوقع إجراؤها في جنيف، أواخر آب المقبل».

ووصل رمزي عز الدين رمزي إلى دمشق، اليوم الأحد، في زيارة عمل، التقى خلالها مع كل من وزير الخارجية السوري وليد المعلم، ونائبه فيصل المقداد، ليبحث معهما المقترح الجديد للمبعوث الدولي، ستيفان دي ميستورا، حول تسوية الأزمة السورية.

يذكر أن زيارة رمزي إلى دمشق تجري على خلفية عملية إنسانية واسعة النطاق، أطلقتها روسيا وسورية في شرق مدينة حلب، الخميس الماضي. وكان وزير الدفاع الروسي، سيرغي شويغو، أعلن عن فتح ثلاثة ممرات إنسانية بالتنسيق مع السلطات السورية، من أجل «إيصال مساعدات إلى مدنيين  وجدوا أنفسهم رهائن للإرهابيين»، وكذلك من أجل خروج مسلحين أرادوا إلقاء أسلحتهم.

وفي تعليقه على بدء العملية الروسية السورية في حلب، قال المبعوث الدولي إلى سورية، ستيفان دي ميستورا، يوم الجمعة الماضي، إن الأمم المتحدة ترحب بكل مبادرة تهدف إلى مساعدة المدنيين في مناطق القتال، وخاصة في سورية اليوم.