أحداث يريفان تتصاعد.. 165 موقوفاً

أحداث يريفان تتصاعد.. 165 موقوفاً

أفاد مصدر في الشرطة الأرمينية لوسائل إعلام، اليوم السبت، بتوقيف 165 شخصاً بعد تفريق الشرطة مظاهرات الاحتجاج في العاصمة الأرمينية يريفان الليلة الماضية.

وقال المصدر: تم إحضار 165 شخصاً إلى مراكز الشرطة في يريفان للاشتباه بمشاركتهم في أعمال الشغب.

من جانبها، أعلنت وزارة الصحة الأرمينية عن إصابة نحو 60 شخصاً بجروح متفاوتة جراء الاشتباكات بين الشرطة والمحتجين بالقرب من مقر الشرطة الذي استولى عليه مسلحون بالعاصمة الأرمينية.

والجدير بالذكر أن مجموعة مسلحة استولت يوم الأحد 17 تموز 2016، على مبنى فوج شرطة الدوريات الأرمينية، واحتجزت الأشخاص المتواجدين في المبنى كرهائن.

ووفقاً لبيانات الشرطة الأرمينية، قتل خلال الاستيلاء على المبنى، شرطي واحد، وأصيب ستة أشخاص آخرون، من بينهم خمسة من رجال الشرطة. واحتجزت المجموعة المسلحة أربعة رهائن من ضباط الشرطة، الذين تم إطلاق سراحهم بعد المفاوضات مع السلطات.

وفي وقت لاحق أعلنت وزارة الصحة الأرمينية يوم 27 تموز أن المجموعة المسلحة احتجزت 4 أطباء كرهائن. وقد تم الإفراج عن أحد الرهائن. واشترطت المجموعة وصول فريق طبي آخر لإطلاق سراح الرهائن.

وتطالب المجموعة المسلحة باستقالة الرئيس الأرمني سيرج سركسيان والإفراج عن زعيم المعارضة، جيراير سيفيليان، المعتقل بتهمة شراء الأسلحة وحيازتها بطريقة غير مشروعة.