التحالف الدولي يقر بقتل مدنيين جراء قصفه منبج

التحالف الدولي يقر بقتل مدنيين جراء قصفه منبج

أقر قائد قوات التحالف الدولي العقيد كريستوفر غارفر بمقتل عشرات المدنيين في سورية، جراء غارة جوية نفذتها قواته على مدينة منبج السورية، قبل ثلاثة أيام. 

وقال المتحدث العقيد كريستوفر غارفر في مؤتمر صحفي عقده في بغداد وتابعه صحفيون في واشنطن عبر دائرة تلفزيونية خاصة الجمعة 22 يوليو/تموز، إن «الغارة كانت تستهدف كلا من المباني والمركبات التابعة لـداعش، إلا أن تقارير وردت لاحقا من مصادر مختلفة تحدثت عن احتمال وجود مدنيين بين مسلحي التنظيم الإرهابي تستخدمهم كدروع بشرية».

وذكر غارفر أنه يجري التحقيق حاليا في الضربات التي نفذها التحالف والتي أدت إلى مقتل العديد من المدنيين، دون أن يشير إلى أرقام محددة لعدد الضحايا جراء الغارات، مرجحا أن عدد الضحايا وبحسب التقارير الواردة يتراوح من 15 إلى 70 مدنيا. 

وأشار غارفر إلى أن الهجوم ضد داعش في منبج، تم بناء على معلومات حصل عليها التحالف الدولي، من قوات تابعة لقوات سورية الديمقراطية.  

قاعدة إنجرليك تعود لعملها بشكل اعتيادي 

وفي ذات المؤتمر ذكر غارفر أن قاعدة إنجرليك الجوية في تركيا، بدأت العودة للعمل بصورة طبيعية «نتوقع أن تعود العمليات إلى سابق عهدها في إنجرليك».

وأثنى المسؤول العسكري الأمريكي، على كل من اشترك في حل هذه الأزمة وأعاد الطاقة (الكهربائية) إلى القاعدة الجوية.

وكانت السلطات التركية قطعت الطاقة الكهربائية عن القاعدة الموجودة في ولاية أضنة، جنوبي البلاد، عقب محاولة انقلاب فاشلة شهدتها تركيا، مساء 15 يوليو/تموز الجاري، إذ أقلعت بعض طائرات الانقلابيين منها.

 

المصدر : وكالات