لقاء بين «الإرادة الشعبية» و«الديمقراطي التقدمي الكردي»

لقاء بين «الإرادة الشعبية» و«الديمقراطي التقدمي الكردي»

تم يوم الثلاثاء 31 أيار 2015 في مدينة القامشلي شمالي سورية، لقاء ودي بين وفد «حزب الإرادة الشعبية» وقيادة «الحزب الديمقراطي التقدمي الكردي في سورية» وفي مقدمتهم أمينه العام عبدالحميد حاج درويش، وذلك بمناسبة عودته إلى أرض الوطن سورية.

وترأس وفد الإرادة الشعبية الرفيق حمد الله إبراهيم، عضو هيئة الرئاسة وأمين منظمة الجزيرة، في حين كان في استقبال الوفد الزائر عدد كبير من أعضاء المكتب السياسي واللجنة المركزية، برئاسة الأستاذ حاج دوريش.

وتبادل الطرفان خلال اللقاء وجهات النظر حول مجريات الوضع في سورية، وانعكاسات مواقف المعارضة المرتبطة بالخارج على الازمة السورية سلباً، واستمرار نزيف الدم السوري، وتفاقم الكارثة الإنسانية والاجتماعية والاقتصادية التي يدفع ثمنها الشعب السوري، حيث ناقش الطرفان سبل إنقاذ سورية من هذه الكارثة، واتفقا على أنه لا حل لهذه الأزمة إلا الحل السياسي.

كما اتفق الجانبان على ضرورة الاستمرار بهذه اللقاءات، مع الإشارة إلى أهمية  إنشاء جبهة من الغيورين على وحدة سورية، وإنقاذ الشعب السوري كله من هذه الكارثة، بما فيه الشعب الكردي.

 وتمت الإشادة بالقوى التي لم تتلوث أياديهم بالدولار الأمريكي، وبموقف جمهورية روسيا الاتحادية الداعم للشعب السوري، والذي يدعو إلى ضرورة ضم ممثلي الأكراد في سورية لوفد المعارضة الوطنية السورية، بوصفه الممثل الحقيقي للشعب السوري.