الخارجية الروسية: التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يمارس «انتقائية» في توجيه الضربات للإرهابيين في سورية

الخارجية الروسية: التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة يمارس «انتقائية» في توجيه الضربات للإرهابيين في سورية

قال نائب مدير إدارة التحديات والتهديدات الجديدة في وزارة الخارجية الروسية فلاديمير أندرييف خلال اجتماع له في مجلس الاتحاد الروسي اليوم 26/ايار إن التحالف الغربي الذي تقوده الولايات المتحدة لـ «مكافحة الإرهاب» يمارس انتقائية في توجيه الضربات للإرهابيين في سورية مشيراً إلى أنه يرفض ضرب مواقع «جبهة النصرة» الإرهابي في سورية حتى لو كانت توجد بالقرب منها مجموعات ينبغي إدراجها أيضا على قائمة المنظمات الإرهابية الصادرة عن مجلس الأمن الدولي.

وأضاف أندرييف «إنهم لا يوجهون ضرباتهم حتى إلى مواقع جبهة النصرة المدرج على قائمة التنظيمات الإرهابية لمجلس الأمن الدولي كما أن التحالف الأمريكي لم يوجه سابقا أي ضربة إطلاقا لمواقعه» مبينا أن «روسيا قدمت اقتراحا واضحا بضم تنظيمي «أحرار الشام» و«جيش الإسلام» إلى قائمة التنظيمات الإرهابية ولكن سرعان ما ارتفعت من الجانب المقابل أصوات تردد نفس العبارات بأنها معارضة معتدلة».

وكان مجلس الأمن الدولى أدرج فى عام 2013 «جبهة النصرة» على لائحة الإرهاب بسبب ارتباطه بتنظيم القاعدة الإرهابي.

وأوضح أندرييف أن الدول الغربية لا توجد لديها إرادة سياسية لمكافحة الإرهاب وهذا ما يقضي على أي اقتراح تقدمه روسيا حول بدء إجراءات ملموسة ضد هذه الظاهرة الخطيرة بما في ذلك في سورية.

وأشار إلى أن عدم وجود هذه الإرادة هو ما يدمر الإجراءات المحددة التي يمكن أن نقدمها بما في ذلك في مسألة تشكيل التحالف العالمي ضد الإرهاب ولكنهم يصرون دائما على بعض الحالات التي لا تسهم في حل مشكلة الإرهاب دفعة واحدة وإلى الأبد مبينا أنه كان بإمكان روسيا والدول الغربية التعاون في مكافحة الإرهاب في سورية ولكن هناك حدودا تضعها هذه الدول حيث تصطدم بها كل الأمور.

وكان نائب أمين مجلس الأمن القومي الروسي يفغيني لوكيانوف قال في تصريحات له أمس أن الولايات المتحدة تعتبر إرهابيي «جبهة النصرة» من «الإرهابيين الجيدين» ولذلك تمتنع عن التنسيق مع القوات الروسية لمكافحة الإرهاب في سورية.

 

المصدر : سانا