الطيران الروسي يستهدف «داعش» في الرقة ودير الزور

الطيران الروسي يستهدف «داعش» في الرقة ودير الزور

 أكّد اللواء إيغور كوناشينكوف الناطق باسم وزارة الدفاع الروسية في تصريح للصحفيين في قاعدة حميميم بريف اللاذقية يوم الأربعاء 4 أيار أن الطيران الروسي يدعم تقدم الجيش السوري والقوات الرديفة السورية في محيط بلدة آراك بريف حمص، مضيفا أن طائرات روسية دمرت يوم الثلاثاء 7 مراكز قيادة تابعة لـ«داعش» في هذه المنطقة.

وأكد كوناشينكوف أن عدد الطائرات الروسية التي بقيت في قاعدة حميميم بعد سحب الجزء الرئيسي من القوات، يكفي لضمان الرقابة على نظام وقف إطلاق النار وتوجيه ضربات قوية لمواقع «داعش» و«جبهة النصرة».

وكشف أن وزارة الدفاع الروسية سحبت من سورية قرابة 30 طائرة، بما في ذلك كافة قاذفات «سو-25» وجزء كبير من العسكريين.

وتابع أن الحدود الزمنية لبقاء القاعدة الروسية الجوية في أراضي سورية ترتبط بآفاق القضاء على تنظمي «داعش» و«جبهة النصرة» في هذه البلاد. وأعاد إلى الأذهان أن هؤلاء الإرهابيين ما زالوا يسيطرون على جزء كبير من أراضي سورية. وذكر بأن القوات الجوية والفضائية الروسية قامت بعمل كبير لمحاربة الإرهاب، على الرغم من أنها نفذت عددا أقل بكثير من الطلعات القتالية بالمقارنة مع طائرات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

هذا وقال كوناشينكوف ردا عل أسئلة الصحفيين حول العمليات البرية للجيش الروسي في سورية:

إن الوجود البري الروسي يقتصر على الوحدات المعنية بحماية قاعدة حميميم والخبراء المكلفين بتفكيك الألغام في مدينة تدمر الأثرية. وتابع الجنرال أن الخبراء الروس يعملون على الأرض في حالات استثنائية لتصويب بعض الغارات الروسية لضمان أقصى درجات الدقة لدى إسقاط القنابل الجوية.

 

المصدر : روسيا اليوم

 

 

آخر تعديل على الأربعاء, 04 أيار 2016 15:50