دي ميستورا ملتقياً وفد "موسكو- القاهرة- أستانا": إعلان موعد الجولة المقبلة من جنيف في غضون 48 ساعة

دي ميستورا ملتقياً وفد "موسكو- القاهرة- أستانا": إعلان موعد الجولة المقبلة من جنيف في غضون 48 ساعة

انتهى قرابة الساعة الثانية عشرة والنصف بالتوقيت المحلي لمدينة جنيف اجتماع المبعوث الدولي الخاص إلى سورية ستافان دي ميستورا مع أعضاء وفد المعارضة السورية عن منصات موسكو والقاهرة وأستانا وذلك في مقر مبنى الأمم المتحدة في جنيف.

الاجتماع الذي استمر قرابة الساعة ونصف استمر في دراسة الأوراق المقدمة من منصتي موسكو-أستانا ومن منصة القاهرة حول التصورات عن المرحلة الانتقالية بما فيها تحديداً جسم الحكم الانتقالي، وكذلك الخطوات اللاحقة التي سيتخذها المبعوث الخاص في سياق بلورة الحل السياسي للأزمة السوري استناداً لقرار مجلس الأمن الدولي 2254 الذي يشكل مع بقية القرارات والبيانات الدولية ذات الصلة أساس الدعوة لمؤتمر جنيف3.
وفي هذا السياق أبلغ المبعوث الدولي وفد المعارضة السورية أنه سيعلن خلال الساعات 48 المقبلة موعد الجولة اللاحقة من جنيف3 المرتقبة في الشهر المقبل، في إشارة إلى استمرار المفاوضات.
بدوهم أبلغ أعضاء وفد الديمقراطيين العلمانيين في منصتي موسكو-أستانا أن تثبيت الهدنة الهشة والتي يجري خرقها يتم استراتيجياً عبر مواصلة مفاوضات جنيف والتقدم بهها وإنجاحها في الوصول إلى غاياتها المتمثلة في وقف نزيف الدم السوري والحفاظ على حدة البلاد وضمان الانتقال السياسي المطلوب.

آخر تعديل على الثلاثاء, 26 نيسان/أبريل 2016 14:02