المقداد: لا نعارض إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة في جنيف

المقداد: لا نعارض إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة في جنيف

أعلن فيصل المقداد نائب وزير الخارجية السوري أن دمشق لا تعارض إجراء مفاوضات مباشرة مع المعارضة في جنيف، إلى جانب عقد لقاءات مع المبعوث الأممي ستيفان دي ميستورا.

وحسب ما قال المقداد في مقابلة مع وكالة "تاس" الروسية إن دي ميستورا كان يصر حتى الآن على أن تجري كل المفاوضات بوساطته، إلا أن دمشق لا تعارض إجراء مفاوضات مباشرة.

وأكد الدبلوماسي السوري في تصريحاته أنه يجب بحث وثيقة دي ميستورا التي تتضمن 12 بندا خلال المفاوضات المقبلة، مشيرا إلى أن الجانب السوري ينوي إدخال بعض التعديلات على هذه الوثيقة وتحسينها.

وقال المقداد: « دمشق أبلغت المبعوث الأممي الخاص إلى سورية بأن الحكومة السورية ستكون مستعدة للمفاوضات ابتداءا من 15  نيسان» مؤكدا أن دمشق تسعى للحوار من أجل إيجاد حل للأزمة في سورية حسب قوله.

وأشارت المقداد أن أكراد سورية يجب أن يشاركوا في مفاوضات جنيف، مشيرا إلى أن الحكومة السورية لا تميز مواطني البلاد بحسب القومية حسب تصريحاته.
من جهة أخرى قال المقداد إن سورية بلد صغير، وبالتالي فإن الحكومة لا تنظر في إمكانية إقامة نظام فدرالي في سورية، إلا أنها تدعو لإشراك جميع الجهات المعنية، بما في ذلك الأكراد، في هذه المفاوضات.

آخر تعديل على الثلاثاء, 12 نيسان/أبريل 2016 12:53