عبد اللهيان: ننظر إلى المفاوضات المنتظرة في جنيف بعين من التفاؤل

عبد اللهيان: ننظر إلى المفاوضات المنتظرة في جنيف بعين من التفاؤل

اعتبر حسين عبد اللهيان نائب وزير الخارجية الإيراني عن تفاؤل بلاده بالمفاوضات السورية المرتقبة في جنيف، مؤكداً أنها ستمثل خطوة على مسار فض النزاع السوري.


وفي حديث أدلى به لوكالة "نوفوستي" الخميس 27 يكانون الثاني قال: "ننظر إلى المفاوضات المنتظرة في جنيف بعين من التفاؤل، ونحن على ثقة تامة بأنها ستمثل خطوة إيجابية على طريق التسوية السلمية للنزاع في سورية".
كما أشاد عبد اللهيان بما خلصت إليه "المفاوضات الجيدة" التي عقدها مع نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف"، والتي بحث فيها الجانبان التطورات في الشرق الأوسط وسبل الحل السلمي في سورية.

وأكد في هذه المناسبة على "تمسك طهران وموسكو بالتسوية السياسية في سورية ، ودعمهما جهود السيد دي ميستورا /المبعوث الأممي للتسوية في سورية/، ومساعيه الرامية إلى ترتيب الحوار السياسي بين السوريين".


وفي نفس الوقت أوضح عبد الهيان أنه "تعتري طريق التوافق على قوائم الزمر الإرهابية الكثير من المشاكل، ولا يوجد أي توافق يذكر بين الدول المعنية بهذا الشأن".
وتابع: إيران على ثقة راسخة بأن "داعش"، و"جبهة النصرة" و"جيش الإسلام"، و"أحرار الشام" ليست إلا جماعات إرهابية، فيما تؤمن بعض الدول بأن "داعش"، و"جبهة النصرة" تنظيمان إرهابيان دون سواهما".


المصدر: "نوفوستي"

آخر تعديل على الخميس, 28 كانون2/يناير 2016 12:00