لقاء بين وفدي «الشعوب الديمقراطي» و«الإرادة الشعبية» في موسكو

لقاء بين وفدي «الشعوب الديمقراطي» و«الإرادة الشعبية» في موسكو

جرى في 23 كانون الأول الجاري لقاء بين وفد حزب الشعوب الديموقراطي الذي يقوم بزيارة إلى موسكو، برئاسة الرفيق صلاح الدين ديمورطاش، وفد حزب الإرادة الشعبية، ممثلاً بأمين الحزب الرفيق د.قدري جميل والرفيق خالد عثمان، ممثل منظمة الحزب في روسيا الاتحادية.

جرى خلال اللقاء استعراض ومعالجة طيف واسع من المسائل المتعلقة بالأوضاع في البلدين والعلاقة بين الحزبين، حيث اتفق الطرفان على استمرار العلاقة والاتصالات بينهما وتطويرها، لما فيه مصلحة شعوب البلدين، ولا سيما في ظل ازدياد أهمية مكافحة الإرهاب الفاشي المتمثل بداعش وأخواته وداعميه.

كما اتفق الجانبان عى أهمية توطيد التحالف الكفاحي فيما بينهما في سبيل حل مشاكل المنطقة، وقطع الطريق على مخططات الامبريالية وقواها وأدواتها الإقليمية، من أجل تحقيق وحدة شعوب الشرق العظيم في نضالها من أجل مستقبل آمن وسلمي يزول فيه كل ظلم، من كل شاكلة ولون ..

وفي هذا السياق تم التشديد على أهمية تحرك المجتمع الدولي عبر قرار مجلس الأمن الأخير  رقم 2254 من أجل إطلاق الحل السياسي للأزمة السورية، بالتوازي مع مكافحة الإرهاب، وصولاً إلى التغيير الوطني الديمقراطي الذي يستحقه السوريون، بعد إنهاء الكارثة الإنسانية التي تعصف بسورية.

كما تم التشديد على أهمية إيجاد الحل العادل للقضية الكردية ضمن إطار مصلحة شعوب الشرق العظيم، ووحدة مصيرها، وليس كما تريدها المراكز الإمبريالية، زوراً وبهتاناً.

خاص قاسيون

آخر تعديل على الأربعاء, 23 كانون1/ديسمبر 2015 23:44