صحيفة نمساوية: الخلافات بين المجموعات المسلحة في سورية حول تقاسم المكاسب

صحيفة نمساوية: الخلافات بين المجموعات المسلحة في سورية حول تقاسم المكاسب

كشفت صحيفة دي بريسه النمساوية عن قيام آلاف المسلحين على الحدود السورية التركية بالتقاتل فيما بينهم حول تقاسم المسروقات وبيعها خارج البلاد..

وأكدت الصحيفة نقلا عن مصادر وصفتها بالمطلعة قيام تلك المجموعات ببيع المسروقات التي تحصل عليها في الأسواق التركية للحصول على المال مع تزايد وجود المافيا التي تريد تحقيق مكاسب تجارية وأرباح مالية طائلة لا علاقة لها بالشعارات التي طرحت سابقا.
وأفادت الصحيفة استنادا إلى المصادر ذاتها أن "نحو ثلاثة آلاف مسلح على الحدود التركية السورية من مجموعات وفصائل مسلحة مختلفة يتحاربون فيما بينهم للحصول على الغنائم وتأمين ممرات آمنة لتهريب مسروقاتهم من النفط الخام السوري الى تركيا" مؤكدة أن المجموعات المسلحة تخوض حربا بين جميع فصائلها لنهب ثروات سورية والسيطرة على جميع المساعدات التي تقدم من الأمم المتحدة والدول الداعمة لها.
ونقلت الصحيفة عن مصادر عسكرية في إسطنبول تأكيدها أن قوات حرس الحدود التركية صادرت أكثر من 400 ألف ليتر من المشتقات النفطية أثناء تهريبها خارج سورية من قبل المجموعات المسلحة لبيعها في الأراضي التركية وبعد أن انحصر تفكير المجموعات بالحصول على مكاسب تجارية فقط...