المعلم يصل موسكو الأربعاء المقبل ويعقد جملة من اللقاءات مع المسؤولين الروس

المعلم يصل موسكو الأربعاء المقبل ويعقد جملة من اللقاءات مع المسؤولين الروس

أعلن السفير السوري لدى موسكو رياض حداد أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم يعتزم زيارة موسكو في 25 نوفمبر/تشرين الثاني وأن الزيارة ستتضمن سلسلة من اللقاءات.


وذكر حداد في تصريح لوكالة "سبوتينك" أنه يرافق المعلم وفد من كبار المسؤولين سيبحث مع الجانب الروسي سير العملية السياسية في إطار التسوية.
وعبر حداد في هذه المناسبة عن شكره لروسيا الاتحادية على الجهود التي تبذلها منذ البدايات الأولى للأزمة السورية .

وفي إطار الحراك الروسي، أعلنت ماريا زاخاروفا الناطقة الرسمية باسم وزارة الخارجية الروسية أن لافروف سيغادر في 25 نوفمبر/تشرين الثاني إلى تركيا، للمشاركة في أعمال الجلسة الخامسة للفريق الروسي التركي المشترك للتخطيط الاستراتيجي.

وأشارت إلى أن الوزير لافروف سيبحث مع الجانب التركي الأزمة السورية والتطورات على الساحة الشرق أوسطية وفي شمال إفريقيا، وغيرها من القضايا الثنائية ذات الاهتمام المشترك.

وقالت: "ستتناول المباحثات كذلك التسوية القبرصية، إضافة إلى سبل الارتقاء بجدوى مكافحة الإرهاب".
وكان قد أعلن ميخائيل بوغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، في وقت سابق، أن وزير الخارجية السوري وليد المعلم سيزور روسيا الأسبوع المقبل.

و أشار بوغدانوف إلى أنه سيتم خلال هذه المشاورات بحث نتائج وآفاق "العمل المشترك في المجالين الرئيسيين: مكافحة الإرهاب والمضي بالعملية السياسية على أساس إعلان جنيف بتاريخ 30 يونيو/تموز 2012 واتفاقات فيينا".


المصدر: وكالات

آخر تعديل على الخميس, 19 تشرين2/نوفمبر 2015 15:08