الجامعة العربية تبحث مواجهة إرهاب المستوطنين في الأراضي الفلسطينية

الجامعة العربية تبحث مواجهة إرهاب المستوطنين في الأراضي الفلسطينية

تعقد لجنة «متابعة مبادرة السلام العربية» على مستوى وزراء الخارجية وبحضور رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، الأربعاء، اجتماعاً طارئاً بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية في العاصمة المصرية القاهرة، بهدف بحث سبل مواجهة تصعيد الاحتلال الاسرائيلي في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وكان الرئيس عباس وصل القاهرة، مساء الأربعاء، لحضور في الاجتماع، وكذلك للمشاركة في فعاليات افتتاح قناة السويس الجديدة، بدعوة من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

والتقى عباس بمقر إقامته في القاهرة بأمين عام جامعة الدول العربية نبيل العربي، حيث تم بحث الملفات المتعلقة باجتماع لجنة "المبادرة العربية"، في ضوء التطورات في المنطقة، خاصة في الأرضي الفلسطينية واستمرار الاستيطان اليهودي عليها، والاقتحامات المتكررة من قبل المستوطنين للمسجد الأقصى، والجهود التي تبذلها القيادة لطرح مشروع قرار إلى مجلس الأمن الدولي حول جرائم وإرهاب المستوطنين، وطلب الحماية الدولية للشعب الفلسطيني.

يذكر أن لجنة المتابعة العربية تضم، مصر وفلسطين والأردن والبحرين وتونس والجزائر والسعودية والسودان والعراق وقطر والكويت ولبنان والمغرب واليمن، إضافة إلى دولة الإمارات العربية المتحدة.