بوغدانوف: الجولة الثالثة من مشاورات موسكو بشأن سوريا يمكن أن تعقد قبل نهاية سبتمبر المقبل

بوغدانوف: الجولة الثالثة من مشاورات موسكو بشأن سوريا يمكن أن تعقد قبل نهاية سبتمبر المقبل

قال نائب وزير الخارجية الروسي ميخائيل بوغدانوف الخميس 30 يوليو/تموز إن الجولة القادمة من مشاورات موسكو بشأن التسوية السورية يمكن أن تعقد قبل نهاية سبتمبر/أيلول المقبل.

وأشار المسؤول الروسي إلى أن روسيا والولايات المتحدة والمبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا قد يشاركون في هذه المشاورات، وأن المشاورات يمكن أن تجري في مكان آخر غير موسكو.

 وأضاف" نحن لا نستبعد أن تكون هذه المشاورات "موسكو-3"، ولكن قد تكون جزءا من عملية أوسع نطاقا، وربما بمشاركة روسيا وأمريكا، وبطبيعة الحال، نحن ندعم المشاركة الفعالة للأمم المتحدة في مثل هذه الاتصالات ممثلة بدي ميستورا ونائبه، ومن المرجح أن تجري المشاورات قبل انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة، أي قبل نهاية سبتمبر".

من جهة أخرى قال بوغدانوف إن مجلس الأمن الدولي سيتخذ قرارا في الأيام القادمة يدعم اقتراحات المبعوث الأممي إلى سوريا، ستيفان دي مستورا بشأن التسوية في سوريا.

 وأضاف" نحن نتابع باهتمام جهود المبعوث الأممي إلى سوريا ستيفان دي مستورا.. صدر تقرير له وتمت مناقشته في مجلس الأمن وكذلك ألقى الأمين العام بان كي مون كلمة بهذا الشأن.. نعتقد أن الأيام القادمة ستشهد بطريقة أو بأخرى دعما مناسبا من قبل مجلس الأمن لنشاط دي مستورا".

من جانب آخر، أعلن بوغدانوف أن لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ووزير الخارجية الأمريكي جون كيري بشأن التسوية السورية سيتم في الـ 3 من أغسطس/ آب في العاصمة القطرية الدوحة، وأن من الممكن أن تنضم السعودية إلى المحادثات الروسية الأمريكية.


وكان وزير الخارجية الأمريكي أعلن الأسبوع الماضي عن اللقاء المرتقب مع لافروف في الدوحة.

 المصدر: RT

آخر تعديل على الخميس, 30 تموز/يوليو 2015 23:49