السماح للسوريين الذين غادروا البلاد بطرق غير مشروعة إصدار جوازات سفر

السماح للسوريين الذين غادروا البلاد بطرق غير مشروعة إصدار جوازات سفر

ذكر موقع دمشق الآن أنه أصبح بإمكان جميع السوريين الذين غادروا البلاد بطرق مشروعة وغير مشروعة الحصول على جواز سفر او تمديده او تجديده  من دمشق حسبما اعلنت وزارة الخارجية السورية.

 

وفي تعميم صادر عن الخارجية إلى جميع بعثاتها خارج سورية حددت بموجبه رسم منح الجواز لجميع السوريين ومن في حكمهم خارج البلاد بـ 400 دولار اميركي او ما يعادله باليورو... 

كما حددت رسم تجديد او تمديد الجواز بـ 200 دولار اميركي او ما يعادله باليورو..

والملاحظ بالتعميم الصادر ان الجواز سوف يتم الحصول عليه من قبل صاحب الطلب دون الرجوع إلى "مديرية الهجرة والجوازات" في دمشق.

كما لوحظ ان التعميم ينطبق على السوريين الذين خرجوا بطريقة غير مشروعة .. وحتى الذين يملكون جوازات سفر بختوم غير رسمية فقد أعلن حسب التعميم انه سيتم سحب تلك الجوازات وسيصدر بدلا عنها جوازات جديدة.

يشار إلى أن موضوع إصدار جوازات السفر وتجديدها للسوريين وعائلاتهم في الخارج كان أحد بنود إجراءات بناء الثقة التي اقترحتها ورقة عمل وفود وشخصيات المعارضة السورية خلال الجولة الثانية من لقاء موسكو التشاوري التي انعقدت في أوائل الشهر الجاري في العاصمة الروسية، وهي الإجراءات التي لم تجر مناقشتها وإقرارها مع الجانب الحكومي آنذاك ولكن المعارضة أودعتها لدى الجانب الروسي للمتابعة.

آخر تعديل على السبت, 25 نيسان/أبريل 2015 15:58