"عاصفة الحزم".. انفجارات ضخمة في كتيبة للصواريخ بصنعاء
Reuters

"عاصفة الحزم".. انفجارات ضخمة في كتيبة للصواريخ بصنعاء

 هزت انفجارات عنيفة الثلاثاء 31 مارس/آذار جنوب غرب صنعاء إثر قصف طائرات تحالف"عاصفة الحزم" مخزنا للأسلحة داخل معسكر للصواريخ بمنطقة "فج عطان" .

ونقلت مواقع إعلامية يمنية عن شهود عيان قولهم إن النيران اشتعلت فجر الثلاثاء في معسكر الصواريخ بمنطقة "فج عطان" جنوب غرب صنعاء، وسمعت أصوات انفجارات متتالية.
وذكر شهود عيان أن طائرات تحالف "عاصفة الحزم" استهدفت أيضا مضادات جوية وتجمعا لـ "أنصار الله" شمال صنعاء.


"8 صواريخ" على مدينة يريم

ونفذت قوات التحالف هجمات جديدة على محافظة إب، وتحديدا بمدينة يريم حيث استهدفت محطتي وقود بين مدينتي يريم وكتاب.
ونقلا عن شهود عيان بالمنطقة، سقطت قرابة 8 صواريخ على محطتي وقود تقع على خط صنعاء تعز تبعد بضعة أميال عن مدينة يريم.


تحرك أممي لفتح تحقيق حول قصف مخيم للنازحين

أكد فرحان حق، المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، أن المنظمة تستعد للتحقق من تقارير أشارت إلى سقوط مدنيين جراء غارة جوية استهدفت بـ"الخطأ" مخيما للنازحين في محافظة حجة شمال غربي اليمن.
ووفقا لحصيلة جديدة للمنظمة الدولية للهجرة التابعة للأمم المتحدة، قتل 40 شخصا على الأقل وأصيب 200 آخرون في الغارة التي استهدفت مخيم المزرق للنازحين.
يشار إلى أن المتحدث العسكري باسم عاصفة الحزم، العميد الركن أحمد عسيري قال للصحفيين في رد عن سقوط ضحايا مدنيين شمال اليمن" إن الحرص على حياة المدنيين اليمنيين من أهم المشاغل خلال الضربات الجوية الجارية.
وقال العسيري إن " المليشيات تحاول إخفاء قواتها وسط السكان المدنيين، ومنذ اليوم الأول نحاول جاهدين تجنب أي خسائر غير مرغوب فيها"، مؤكدا أن التحالف سيستمر جاهدا في التعرف على الأهداف بدقة، والتأكد من أنها بعيدة عن المناطق المدنية المأهولة قبل ضربها".
وكان وزير الخارجية اليمني رياض ياسين نفى الاثنين أي علاقة لحادث المخيم بعمليات "عاصفة الحزم" العسكرية، قائلا:"إن الانفجارفي المخيم لم يكن سببه القصف الجوي للتحالف، بل جاء نتيجة لنيران للمدفعية التابعة للحوثيين".



توقف "العملية السياسية" في اليمن

سياسيا أعلن وزير الخارجية في مؤتمر صحفي عقد في مقر السفارة اليمنية في الرياض عن تجميد العملية السياسية في البلاد إلى حين انتهاء عملية "عاصفة الحزم" بقيادة السعودية، مؤكدا أنه لا يوجد أي تنسيق حاليا مع الأمم المتحدة حتى اكتمال المهمة العسكرية.
وقال ياسين: "لا بوادر أمل للحوار مع الحوثيين، لأنهم أغلقوا جميع أبواب الحوار ولم يتركوا مجالا للحديث عن مرحلة ما بعد الحرب".
واتهمهم ياسين بارتكاب مذبحة في محافظات الجنوب، قائلا إن مقاتلي جماعة "أنصار الله" لجأوا إلى المناطق المدنية المسالمة التي لم تتعود على استخدام السلاح، ومارسوا فيها كل أنواع الاستهداف وقصف البيوت مستخدمين في ذلك أسلحة البازوكة والمورتر.
وتابع قائلا" أستطيع القول إنهم يقومون الآن بمذبحة داخلية"، محملا جماعة  "أنصار الله" مسؤولية كل ما يجري على الأرض من سفك للدماء.

المصدر: RT+ وكالات