لافروف يلتقي كيري في لوزان

لافروف يلتقي كيري في لوزان

أجرى وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف لقاء ثنائيا مع نظيره الأمريكي جون كيري في مدينة لوزان السويسرية وذلك تمهيدا للقاء وزراء خارجية الدول الكبرى الست وإيران حول ملفها النووي.

وكان لافروف الذي وصل إلى لوزان مساء الأحد 29 مارس/آذار قد أجرى لقاء مع نظيره الصيني وانغ يي. هذا ويتوقع أن يجتمع أيضا مع وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف.

وأفاد مصدر في الوفد الإيراني بأن إيران ودول المجموعة قررت البقاء في لوزان حتى يوم الثلاثاء القادم لمواصلة المفاوضات.

وأشار المصدر نفسه إلى أن الوفد الأمريكي والوزراء الأوروبيين قد أكدوا نيتهم البقاء في لوزان، مضيفا أن الأمر ليس واضحا بخصوص قرار الوزير الروسي بهذا الخصوص.

وفي وقت سابق من الأحد أعلن عباس عراقجي نائب وزير الخارجية الإيراني أن احتمال توصل إيران والسداسية إلى اتفاق بشأن البرنامج النووي بنهاية مارس يتجاوز 50 %.

وقال عراقجي لوكالة أنباء "سبوتنيك" لا يمكننا تحديد نسبة دقيقة، لكن نأمل أن تتجاوز 50%"، لافتا إلى أن الوزراء الذين شاركوا في مفاوضات السبت 28 مارس/آذار انهمكوا بنشاط في العملية، مضيفا "نحن في وضع من الضروري أن يتخذ الوزراء فيه القرار السياسي".

وأكد المسؤول الإيراني أن بلاده يمكنها الاتفاق مع السداسية الدولية حول عدد من قضايا البرنامج النووي في مفاوضات الأحد 29 مارس/آذار، مشيرا إلى تحقيق بعض التقدم في شكل أفكار جديدة، إلا أنه أضاف أن الحل لم يتم العثورعليه بعد.