اليمن والأمن والإرهاب على طاولة «البرلمان العربي» الثلاثاء المقبل

اليمن والأمن والإرهاب على طاولة «البرلمان العربي» الثلاثاء المقبل

تتصدر قضية الأمن القومي العربي اجتماع البرلمان العربي الذي تستضيفه القاهرة، الثلاثاء المقبل، بمقر جامعة الدول العربية، كما تطرح الأوضاع المتوترة في اليمن نفسها بقوة على مائدة النقاش للمشاركين في الاجتماع.

ويركز المشاركون في اجتماعات البرلمان العربي، برئاسة أحمد بن محمد الجروان، على مناقشة عدد من القضايا العربية السياسية والتشريعية والاقتصادية والاجتماعية الثقافية، فضلا عن استعراض الوثيقة العربية للمرأة التي أعدها البرلمان.

ولعل أبرز القضايا الموضوعة على جدول الأعمال متابعة القضية الفلسطينية وقضايا الإرهاب في الوطن العربي في ظل الأحداث التي تشهدها المنطقة من تنامي صراع الجماعات المتشددة والأرهابية في العديد من بلدان الشرق الأوسط.

وقال بيان صادر عن "البرلمان العربي"، اليوم الجمعة، إن لجان البرلمان الأربع ستعقد اجتماعاتها يومي 15 و16 مارس/ آذار الجاري، فيما ستعمل لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي على استعراض التوصيات الصادرة عن ندوة الأمن القومي العربي تحت عنوان "نحو نظام جديد للأمن القومى العربى ـ توصيات وآليات تحقيق الأمن القومى العربى"، التي رفعت إلى جامعة الدول العربية.

أما اجتماعات لجنة الشؤون الاجتماعية والتربوية والثقافية والمرأة والشباب، فستركز على استعراض مشروع "الوثيقة العربية لحقوق المرأة" التي انتهت اللجنة من إعدادها.