بيان صحفي من الخارجية الروسية حول اللقاء مع دي ميستورا

بيان صحفي من الخارجية الروسية حول اللقاء مع دي ميستورا

أصدرت وزارة الخارجية الروسية اليوم بياناً صحفياً حول اجتماع ضم أمس كل من نائبي وزير خارجية روسياميخائيلبوغدانوف وغينادي غاتيلوف مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن سوريةستيفان ميستورا، وهذا نصه:

ترجمة: قاسيون

على هامش أعمال الدورة 69 للجمعية العامة للأمم المتحدة التقى كل من نائب وزير خارجية الاتحاد الروسي ومبعوث الرئيس الروسي إلى الشرق الأوسط ميخائيل بوغدانوف  ونائب وزير الخارجية الخارجية السيد غينادي غاتيلوف مع المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة بشأن سورية السيد ستيفان دي ميستورا.

وتم التأكيد خلال الحديث المطول بين الجانبين على أن لا بديل عن وجود حل سياسي دبلوماسي للأزمة السورية من خلال الحوار بين السلطات والمعارضةعلى أساس بيان جنيف في 30 يونيو 2012. وأشير إلى أن المؤتمر الدولي في مونترو في يناير 2014 خلق الشروط الضرورية التي تحتاج إلى تطوير.

وتم التأكيد خلال اللقاء على أن الزيادة في النشاط الإرهابي في سورية والعراق تشكل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار في المنطقة. وقد أكد ممثلو الجانب الروسي أن مكافحة فعالة ضد الإرهاب ينبغي أن تجري بطريقة متكاملة بعيداً عن «المعايير المزدوجة».

وأوضح دي ميستورا أن لديه خططاً فورية لإجراء اتصالات مكثفة مع كل الأطراف السورية والدول العواصم المؤثرة بالأزمة السورية، بما في ذلك موسكو، لإيجاد سبل لكسر حالة الاستعصاء في الصراع داخل سورية.

23 سبتمبر 2014