البنتاغون يأخذ الدرس مما حدث في القرم

البنتاغون يأخذ الدرس مما حدث في القرم

قال وزير الدفاع الأمريكي إنه من الضروري أن تكون القوات المسلحة الأمريكية مستعدة لعمليات عسكرية ينفذها "عدو أكثر تفنناً" في الخفاء، ملمحا إلى أن عملية من هذا النوع أجرتها روسيا في القرم

يرى وزير الدفاع الأمريكي تشاك هاغل أنه من الضروري أن يستنبط البنتاغون (وزارة دفاع الولايات المتحدة) دروسا مما حدث في أوكرانيا ويتعلمها.

وقال هاغل في كلمته بمجلس تشيكاغو للعلاقات الدولية: "علينا أن نعزز قدرات ومهارات جنودنا لمواجهة تهديدات الأعداء الأكثر تفنناً".

وشدد هاغل على ضرورة أن تكون القوات الأمريكية مستعدة لمواجهات تستخدم فيها "قوات غير نظامية ينشرها عدو متفنن في الخفاء"، مشيرا إلى "أننا رأينا ذلك في أوكرانيا وفي الأماكن الأخرى".

وكان مسؤولون أمريكيون قد عاتبوا أجهزة المخابرات على أنه فاتها "انتشار وحدات عسكرية روسية في شبه جزيرة القرم لتأمين استفتاء انضمام القرم إلى روسيا.

وصوت أهالي القرم لصالح عودة إقليمهم إلى أحضان الوطن الروسي بعد أن استولى أشخاص يعادون روسيا والروس على السلطة في العاصمة الأوكرانية كييف عن طريق الانقلاب الذي حظي بتأييد واشنطن.

وزار مدير وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية كييف في الشهر الماضي. وبدأت كييف، بعدما أنهى مدير السي أي إيه زيارته، عملية عسكرية ضد الشرق الأوكراني الناطق باللغة الروسية لاستعادة السيطرة عليه ومنع إجراء استفتاء الفدرلة هناك.

المصدر: أنباء موسكو