أردوغان يعد بعدم التسامح مع المحتجين ويصفهم بالغوغائيين

أردوغان يعد بعدم التسامح مع المحتجين ويصفهم بالغوغائيين

قال رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان "إن المظاهرات تحولت إلى أعمال عنف بسبب وسائل الإعلام ومواقع التواصل الإجتماعي"، ووصف في كلمة أمام كتلة حزبه في البرلمان التركي، وصف المتظاهرين بالغوغائيين متهماً إياهم بالقيام بأعمال تخريب. وقال أردوغان "لقد انتهت هذه القضية الآن. لن نبدي تسامحاً بعد

الآن" وذلك بعد ساعات على سيطرة الشرطة على ساحة تقسيم في اسطنبول، كما دعا المتظاهرين إلى مغادرة متنزه جيزي، وتابع "الاقتصاد التركي مستهدف بهذه الأحداث وهناك جهود لتشويه صورة تركيا في إطار خطة منهجية".
أردوغان شدد على أن حزبه (حزب العدالة والتنمية) لا يمارس التمييز في تركيا ويقبل الرأي الآخر، وأنه سعى إلى أن يكون حزباً لكل الأتراك، مضيفاً "نحن نراقب الأحداث والتطورات عن كثب ولكننا لا نعلم ما هي المطالب الموحدة للمحتجين"، وهدد بأنه وحكومته "لن نسمح لأحد بأن يرغمنا على القيام بأشياء غير قانونية".
واتهم أردوغان "بعض السياسيين بتوجيههم المتظاهرين إلى القيام بأعمال عنف". وشكر رجال الأمن على إخلائهم ميدان "تقسيم" وإزالة اللافتات "غير القانونية".
وختم أردوغان "سيحاسبون على ما فعلوا، أؤكد لكم ذلك.. هذه الأحداث ستنتهي، إننا حكومة قوية جداً".
واقتحمت الشرطة التركية ساحة تقسيم في اسطنبول وأجبرت المحتجين على مغادرتها بعد استخدام الغازات المسيلة للدموع والرصاص المطاطي، ولا تزال الإشتباكات في الطرق المؤدية للساحة بين المتظاهرين والشرطة.