مصر: وصول أول بارجة حربية روسية لميناء الاسكندرية

مصر: وصول أول بارجة حربية روسية لميناء الاسكندرية

رست بارجة حربية روسية في ميناء الاسكندرية بالبحر المتوسط في زيارة عمل تستمر عدة أيام، فيما يصل القاهرة، الأربعاء 13/11/2013، وزيرا الدفاع والخارجية الروسيان.

ومن المقرر أن يزور وزيرا الدفاع والخارجية الروسيان، سيرغي شويجو، وسيرغي لافروف، القاهرة خلال الفترة من 13 إلى 14 نوفمبر الجاري، على رأس وفد يضم عدداً من المسؤولين الروس بينهم النائب الأول لرئيس هيئة التعاون العسكري الفني، أندريه بويتسوف، إضافة إلى مسؤولين في شركة تصدير الأسلحة الروسية «روس أوبورون إكسبورت»، بهدف تدعيم علاقات التعاون العسكري بين البلدين خلال الفترة المقبلة.


وسيتم خلال الزيارة عقد لقاء مشترك بحضور وزيري الدفاع والخارجية في مصر، الفريق أول عبدالفتاح السيسي، ونبيل فهمي، للبحث في كافة الملفات السياسية والعسكرية بين القاهرة وموسكو .


ومن المقرر أن يكون توريد السلاح الروسي إلى مصر، الموضوع الرئيسي المدرج على جدول المباحثات الروسية- المصرية المرتقبة بين وزراء خارجية ودفاع البلدين.
من جانبها، ذكرت صحيفة "كوميرسانت" الروسية أن توريد السلاح الروسي لمصر قد يكون الموضوع الرئيسي المدرج على جدول المباحثات الروسية المصرية المرتقبة بين وزراء خارجية ودفاع الدولتين.


وكان وفد من السياسيين المصريين زار العاصمة الروسية في نهاية الأسبوع الماضي وأعلن عضو الوفد أحمد الفضالي، القيادي بحزب "الاستقلال"، أن ممثلين عن المجتمع المصري ومن بينهم سياسيون ووزراء سابقون، أعربوا عن نيتهم إقامة نصب للمقاتلين السوفيت الذين دافعوا عن مصر في النصف الثاني من القرن العشرين.


يذكر أن وزير الخارجية نبيل فهمي قال في تصريحات صحفية إن "تطوير العلاقات مع موسكو يأتي انعكاساً لتقديرنا لأهمية روسيا".