"لافرينتييف: سورية خالية من داعش خلال أسابيع

"لافرينتييف: سورية خالية من داعش خلال أسابيع

صرح مبعوث الرئيس الروسي إلى سورية، ألكسندر لافرينتييف، خلال مقابلة مع وسائل إعلام روسية، أنه في الأسابيع المقبلة سورية ستطهر كليا من "داعش".

وقال لافرينتييف خلال المقابلة: "الكرد يسيطرون على جزء كبير من أراضي سورية وساهموا إسهاما كبيرا بالقضاء على البنية الإرهابية على أراضي البلاد، ولا سيما تنظيم داعش". ولا تزال القوات الحكومية والقوات الكردية مستمرة في القتال ضد الجماعات الإرهابية. وتجري حاليا أعمال قتالية نشطة في المعاقل الأخيرة لـ"داعش"، في منطقة الميادين والبوكمال، من جهة أخرى — على الجانبين الغربي والشرقي من نهر الفرات.

وأعرب عن اعتقاده أنه "خلال الأسابيع المقبلة أراضي سورية ستطهر من تنظيم داعش. وستظهر مسألة إشراك الأكراد بشكل فعال أكثر في التسوية السياسية والإعمار".

وتبدأ اليوم الاثنين، الجولة السابعة من المحادثات حول سورية في أستانا، حيث من المقرر أن يشهد اليوم لقاءت ثنائية وجماعية لمناقشة أجندة الاجتماع، فيما ستعقد الجلسة العامة بعد ظهر يوم غد الثلاثاء 31 تشرين الأول/أكتوبر.

وأفادت وزارة الخارجية الكازاخستانية، في وقت سابق، أن الأطراف قد أكدت مشاركتها.

ووفقا لبيان الخارجية الكازخستانية، سيشارك أيضا في هذه المحادثات، وفد من الحكومة السورية والمعارضة السورية، فضلا عن ممثلين عن الأمم المتحدة والولايات المتحدة والأردن بصفة مراقبين.