أردوغان للبرلمان الأوروبي: لا قيمة لتصويتكم

أردوغان للبرلمان الأوروبي: لا قيمة لتصويتكم

أكّد الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أنّ تصويت البرلمان الأوروبي غداً على مفاوضات عضوية تركيا في الاتحاد الأوروبي لا يحمل أي قيمة بالنسبة لبلاده بغض النظر عن النتيجة التي ستفضي إليها عملية التصويت.

جاء ذلك في خطاب ألقاه أردوغان لدى مشاركته في افتتاح الدورة الـ32 لاجتماعات "اللجنة الدائمة للتعاون الإقتصادي والتجاري" التابعة لمجلس التعاون الإسلامي في مدينة إسطنبول التركية.

وأضاف أردوغان أنّ "تصويت البرلمان الأوروبي ليس ملزماً من الناحية السياسية، وأنه ما من جهة تستطيع تقييم النضال والكفاح الذي أظهره الشعب التركي ليلة محاولة الانقلاب الفاشلة في 15/ يوليو الماضي."

وأشار أردوغان إلى استمرار الدول الغربية انتهاج سياسة إزدواجية المعايير في التعامل مع محاولة الانقلاب الفاشلة التي استهدفت النظام الديمقراطي القائم في تركيا، ذاكراً أنّ الغربيين يصرون على زيادة محاولات التضليل الإعلامي ضدّ تركيا بدل العمل على تخفيفه، وأنهم لن يستطيعوا تحديد مصير الأمة التركية بمجرد رفع الأصابع في تصويتهم.

وتابع أردوغان قائلاً: "حافظنا على القيم التي ينادي بها الاتحاد الأوروبي أكثر من العديد من الدول الأعضاء في هذه المؤسسة، وأثبتنا ذلك مراراً، لكن الأوروبيين لم يقدّموا لنا الدعم المطلوب واكتفوا ببعض التصريحات التي تسرّ السّامعين، ولم يلتزموا بتعهداتهم وامتنعوا عن تنفيذ وعودهم التي قطعوها لنا".