شعوب القارة العجوز تتحسس مصالحها

شعوب القارة العجوز تتحسس مصالحها

منذ فرض العقوبات الغربية الاقتصادية على روسيا، تضررت قطاعات واسعة من الاقتصاد الأوروبي، لا سيما في تلك الدول الأقل ثراءً داخل القارة العجوز. ومع فرض الحكومة الروسية عقوبات جوابية تجلّت في منع حظر استيراد المنتجات الزراعية، تحسست هذه الدول الآثار الوخيمة التي من الممكن أن يخلفها قطع العلاقات مع الاتحاد الروسي.

في هذا الصدد، وافق المجلسان المحليان لإقليمي «توسكاني» و«لومبارديا» الإيطاليين، على قرار يدعو الحكومتين المحليين لـ«تجاوز» نظام العقوبات المفروض ضد روسيا.
وصوت لصالح القرار، في «توسكاني»، اليوم الأربعاء 6/7/2016، 33 عضواً من المجلس، هم كافة الحاضرين في الجلسة، بما في ذلك أعضاء «الحزب الديمقراطي» الذي يشكل الأغلبية الحاكمة في هذا الإقليم.


ويلزم القرار الحكومة المحلية بتفعيل العمل مع البرلمان الإيطالي، لاتخاذ «مبادرة تهدف إلى تجاوز العقوبات المفروضة على روسيا». ويدعو القرار الحكومة الإيطالية، للالتزام بحوار يهدف «لبناء الجسور، لا لبناء الجدران».


وكان المجلس المحلي لإقليم «لومبارديا» قد وافق أيضاً، الثلاثاء 5/7/2016 على قرار مماثل يدعو حكومته المحلية لتجاوز نظام العقوبات المفروض على روسيا، إذ صوت 43 من أعضاء المجلس لصالح القرار، مقابل 15 صوتاً ضده، فيما امتنع عضوان عن التصويت.


وطرحت أربعة أقاليم حتى الآن هي لومبارديا، وتوسكاني، وفينيدو، وليغوريا، مسألة الاعتراف بحق شعب القرم في تقرير المصير ودعت إلى العمل على إلغاء العقوبات المفروضة على موسكو.


قاسيون+ وكالات

آخر تعديل على الأربعاء, 06 تموز/يوليو 2016 15:44