بوتين للغرب: كفانا لعباً..!

بوتين للغرب: كفانا لعباً..!

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العالم أجمع إلى التوحد في مواجهة الإرهاب الدولي، معتبراً أن تفشي هذه الظاهرة بدأ يشبه صعود النازية قبيل الحرب العالمية الثانية.

 

 وفي بداية كلمة ألقاها أمام مجلس النواب (الدوما) الروسي اليوم، الأربعاء 22 حزيران، دعا بوتين النواب إلى الوقوف دقيقة صمت حداداً على أرواح ضحايا الحرب ضد النازية الألمانية، علماً بأن روسيا تحيي كل عام يوم 22 حزيران ذكرى هجوم ألمانيا النازية على الاتحاد السوفيتي عام 1941.

ذكَّر بوتين بالعبر التي جاءت بها الحرب العالمية الثانية، وتساءل: «إلى أي عبر أخرى نحتاج لكي نتخلى عن الخلافات الأيديولوجية القديمة والألعاب الجيوسياسية، ونتوحد في الحرب ضد الإرهاب الدولي؟».

وتابع: «ينمو هذا الخطر الذي يهدد الجميع، أمام أعيننا».

 

ودعا الرئيس الروسي إلى إنشاء منظومة عصرية للأمن الجماعي تضمن الأمن المتكافئ لكافة الدول ولا تقوم على أحلاف عسكرية.

وأكد أن روسيا منفتحة على بحث هذه المسألة المهمة، علماً بأنه سبق لموسكو أن عبرت مراراً عن استعدادها للحوار. وشدد قائلاً: «لكننا لا نرى حتى الآن أي رد فعل إيجابي على مبادرتنا، مثلما كان قبيل الحرب العالمية الثانية».

وأشار بوتين إلى أن حلف الناتو «يشدد خطابه العدواني ويكثف خطواته العدوانية» قرب حدود روسيا. واستطرد قائلاً: «في مثل هذه الظروف علينا أن نولي اهتماماً خاصاً بالقضايا المتعلقة بتعزيز القدرات الدفاعية لبلادنا».

 

المصدر: روسيا اليوم

آخر تعديل على الأربعاء, 22 حزيران/يونيو 2016 14:07