البحرين: عشرات التظاهرات الاحتجاجية رغم الترسانة العسكرية

البحرين: عشرات التظاهرات الاحتجاجية رغم الترسانة العسكرية

أبت الجماهير البحرينية التراجع ووقف الحراك الشعبي رغم تحول بلدات البحرين إلى ثكنات عسكرية ونزول كل أجهزة الأمن التابعة للسلطات البحرينية وانتشار عشرات نقاط التفتيش في الشوارع مع اقتحام المناطق لمنع التظاهرات السلمية التي دعت إليها حركة تمرد البحرين وائتلاف شباب 14 فبراير.

وأفاد موقع «شبكة 14 فبراير الاعلامية» انه منذ أول ساعات الفجر وبزوغ شمس الرابع عشر من أغسطس جلس المواطنون أمام منازلهم حاملين لافتات تؤكد نزولهم في التمرد الشعبي بعضها خط عليها (متمردون ، متمرد ضد آل خليفة ، متمرد من أجل المعتقلين ، متمرد من أجل الكرامة).
وفي عملية نوعية أقدم المتظاهرون في جزيرة المحرق على إغلاق شارع خليفة الكبير على المسار المؤدي إلى المنامة بالإطارات المشتعلة استنكاراً لمنع وقمع التظاهرات السلميّة وحصار المناطق السكنيّة مؤكدين نزول الجماهير للميادين في تمرد البحرين.
وانطلقت الجولة الأولى من تظاهرات تمرد البحرين في الساعة الـ 6 صباحاً في العديد من البلدات البحرينية رغم المنع والانتشار العسكري . واتخذت التظاهرات الخيار السلمي مع رفع أعلام البحرين وعدم التوجه لمكان التواجد العسكري ، وأقدمت بدورها قوات النظام بأعداد كبيرة بمهاجمة التظاهرات السلمية وملاحقة المواطنين .
حالة العصيان والتمرد كانت بادية على مناطق البحرين ، فالمحلات التجارية في المناطق أغلقت أبوابها أمام المواطنين مع انتشار العساكر في البحرين التي تحولت إلى ثكنة عسكرية ، وأبدت الجمعيات السياسية مع أول ساعات التظاهرات خوفها على سلامة المواطنين مع حصار المناطق بالأسلاك الشائكة والحواجز الإسمنتية .
هذا وشهدت العديد من المناطق أحداثاً وحراكاً شعبياً في الجولة الأولى من تظاهرات 11 أغسطس منها: الكورة ، المقشع ، شهركان ، المصلى ، العاصمة المنامة ، أبوصيبع ، الشاخورة ، سترة – سفالة – مهزة ، باربار ، الدراز ، الديه ، كرانة ، كرزكان ، المحرق ، عالي ، العكر ، الجفير ، المالكية ، الهملة ، القدم ، سلماباد ، جنوسان ، والعديد من المناطق البحرينية .