الأسد يؤكد لبوتين دعمه تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سورية

الأسد يؤكد لبوتين دعمه تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سورية

أعلن المكتب الصحفي بالكرملين أن الرئيس فلاديمير بوتين بحث مع نظيره السوري بشار الأسد سبل تطبيق اتفاق وقف إطلاق النار في سورية.

وقال الكرملين إن الأسد أكد لبوتين استعداد دمشق لدعم تطبيق الاتفاق، كما أكد الزعيمان أهمية الاستمرار في محاربة تنظيمي "داعش" و"جبهة النصرة" وغيرهما من المجموعات الإرهابية بلا هوادة.

وأضاف الكرملين أنه "تم بحث مختلف جوانب الأزمة السورية في ضوء مسائل تطبيق البيان الروسي-الأمريكي بصفتهما الرئيسين المشاركين للمجموعة الدولية لدعم سورية حول وقف الأعمال القتالية، ابتداء من 27 فبراير/شباط العام 2016".

ولفت إلى أن "الأسد قيم مضمون البيان المذكور كخطوة مهمة باتجاه التسوية السياسية، وأكد استعداد الحكومة السورية للمساهمة في تطبيق الهدنة".

تأجيل المحادثات السورية في جنيف

في غضون ذلك، أفاد مصدر في مقر الأمم المتحدة بجنيف بتأجيل المحادثات السورية، التي كان من المزمع استئنافها يوم الخميس 25 فبراير/شباط الجاري، إلى موعد لم يحدده.

وقال المصدر إن "المحادثات لن تبدأ غدا، وقد أعلن عن ذلك الأسبوع الماضي مبعوث الأمين العام الخاص، ستيفان دي ميستورا، موضحا أن تاريخ 25 فبراير/شباط غير واقعي لأسباب لوجستية".

وكان دي ميستورا قد ذكر في حديث لصحيفة سويدية:" أحتاج لـ10 أيام لتحضيرها (المحادثات). فضلا عن ذلك، من الممكن إنجاح المحادثات إذا استمر تقديم المساعدات الإنسانية الطارئة واستطعنا بلوغ وقف إطلاق النار".

 

المصدر: وكالات روسية