ارتقاء 122 شهيداً جراء تفجيرات إرهابية في بلدة السيدة زينب بريف دمشق وشارع الستين بحمص

ارتقاء 122 شهيداً جراء تفجيرات إرهابية في بلدة السيدة زينب بريف دمشق وشارع الستين بحمص

ارتقى 83 شهيدا وأصيب عشرات المواطنين بجروح  جراء ثلاثة تفجيرات إرهابية متتالية في شارع المدارس ببلدة السيدة زينب بحسب ما أفاد مصدر في قيادة شرطة ريف دمشق.

وقال المصدر في تصريح لـ سانا إن إرهابيين فجروا بعد ظهر اليوم سيارة مفخخة بكمية كبيرة من المتفجرات تبعها تفجيران انتحاريان بحزامين ناسفين بعد تجمع المواطنين لإسعاف الجرحى.

ولفت المصدر إلى أن تعاقب التفجيرات الإرهابية بفارق زمني قليل بينها “تسبب بارتقاء 83 شهيدا وإصابة 178 شخصا بجروح إصابات بعضهم خطيرة جدا” حيث تم نقلهم إلى عدد من المشافي العامة والخاصة بدمشق.

وأشار أهالي المصابين الذين أسعفوا إلى مشفى دمشق  إلى أن التفجيرات تسببت بأضرار كبيرة بالمنازل والسيارات والبنى التحتية في المكان.

وأفاد مصدر طبي في مشفى المجتهد بأن “المشفى استنفر كل طاقاته وتم تجهيز غرف العمليات لاستقبال الحالات الطارئة والحرجة وتقديم الاسعافات الأولية بشكل مستعجل والخدمات للمصابين بهذا التفجير الإرهابي وأغلبية الإصابات من الشيوخ والأطفال والنساء”.

إلى ذلك أعلن تنظيم “داعش” الإرهابي عبر موقع تويتر مسؤوليته عن التفجيرات الثلاثة.

وفي مدينة حمص ارتفع عدد ضحايا التفجير الإرهابي المزدوج بسيارتين مفخختين في شارع الستين إلى 39 شهيدا بحسب ما أفاد محافظ حمص طلال البرازي.

ولفت المحافظ في تصريح لـ سانا إلى أن إرهابيين فجروا صباح اليوم بشكل متتال سيارتين مفخختين بكميات كبيرة من المتفجرات قرب مدخل حي الأرمن في شارع الستين الرئيسي بحمص.

وأوضح المحافظ أن عدد ضحايا التفجير الإرهابي “ارتفع من 34 شهيدا إلى 39 بعد استشهاد عدد من الجرحى متأثرين بإصاباتهم الخطرة” مشيرا إلى أن العدد “مرشح للزيادة بسبب الحالة الحرجة لعدد من الجرحى”.

إلى ذلك أفاد مندوب سانا إلى شارع الستين بأن التفجير الإرهابي الحق أضرارا مادية كبيرة جدا في المنازل المحيطة والعشرات من حافلات النقل العامة والخاصة المتوقفة في المكان لكونه مركزا رئيسيا لانطلاق الحافلات على خط الكورنيش الشرقي.

وفي وقت لاحق تبنى تنظيم “داعش” الإرهابي عبر بيان نشره على صفحاته في مواقع التواصل الاجتماعي التفجير الإرهابي المزدوج.

وتعرضت مدينة حمص منذ مطلع العام الجارى لعدد من التفجيرات الإرهابية المزدوجة والتي أعلن تنظيم “داعش” مسؤوليته عنها وكان آخرها التفجير المزدوج الذى استهدف نقطة تفتيش أمنية في شارع الستين في 26 الشهر الماضي وتسبب باستشهاد 19 شخصا وإصابة 100 شخص على الأقل.

آخر تعديل على الأحد, 21 شباط/فبراير 2016 23:37