الخارجية الامريكية: لا مواعيد قصوى لعقد مؤتمر "جنيف 2"

الخارجية الامريكية: لا مواعيد قصوى لعقد مؤتمر "جنيف 2"

اعلنت جين بساكي المتحدثة باسم وزارة الخارجية الامريكية للصحفيين يوم الاثنين 3 حزيران 2013 ان الولايات المتحدة لم تضع اي مواعيد قصوى لعقد المؤتمر الدولي المرتقب حول سورية"جنيف2" الذي اتفق عليه وزيرا الخارجية الروسي سيرغي لافروف والامريكي جون كيري.

وقالت المتحدثة انه من الصعب الآن تحديد اي موعد، ويجب العمل على اعداد اجندة المؤتمر. واضافت : "حتى مع اننا نود ان يعقد المؤتمر بأسرع ما يمكن، والأهم من المواعيد القصوى بالنسبة الينا هي الثقة بان كل شيء جاهز للمؤتمر، وهذا يشمل تحديد ممثلين عن المعارضة السورية والعمل مع روسيا والامم المتحدة، وتحديد الاجندة وما سيجري خلال المؤتمر. ان كل ذلك يتطلب وقتا. بالطبع من الافضل ان يعقد المؤتمر عاجلا، وليس آجلا. ولو كان من الممكن عقده يوم غد، لكان وزير الخارجية (الامريكي) على متن الطائرة الآن".
واكدت المتحدثة باسم الخارجية الامريكية ان نائبة وزير الخارجية الامريكي ويندي شيرمان ومساعدة الوزير اليزابيت جونز ستتوجهان الى جنيف للمشاركة في المشارات مع المسؤولين الروس والامميين بشأن التحضير لمؤتمر "جنيف 2".
وقالت ان المسؤولتين المذكورتين "ستتوجهان يوم غد (الثلاثاء) لعقد اللقاءات مع الروس والممثلين في الامم المتحدة في اليوم التالي (5 يونيو/حزيران) من أجل مواصلة العمل وتحقيق التقدم".

روسيا اليوم

آخر تعديل على الثلاثاء, 04 حزيران/يونيو 2013 22:22