انسحاب «داعش» من بعض مناطق عين العرب

انسحاب «داعش» من بعض مناطق عين العرب

شنّ التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة تحت عنوان محاربة الارهاب، صباح الاربعاء غارة جوية جديدة على مقاتلي تنظيم داعش الذين يحاصرون مدينة عين العرب (كوباني بالكردية) السورية المحاذية لتركيا.

وعلى اثر الضربة الجوية ارتفع دخان أسود كثيف فوق تلة تقع الى شرق المدينة حيث لا تزال معارك طاحنة تدور بين المقاتلين الاكراد وعناصر التنظيم التكفيري.

انسحب مقاتلو تنظيم داعش، ليل أمس الثلاثاء، من مناطق كانوا دخلوا اليها في مدينة عين العرب (كوباني) السورية الكردية ومن الأطراف الجنوبية الغربية نتيجة المقاومة البطولية التي يبديها أبناء وبنات المدينة.

وتمكن تنظيم داعش مساء الاثنين من دخول كوباني التي يتقدم نحوها منذ أكثر من ثلاثة اسابيع، بعد معارك ضارية مع مقاتلي وحدات حماية الشعب الكردية. وسيطر على ثلاثة احياء في شرق المدينة وتمركز على بعض الاطراف الجنوبية والجنوبية الغربية قبل أنّ يتمكن المقاتلون الاكراد من صده، ما أجبره على التراجع بعض الشيء.

ونفذت طائرات التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة بذريعة محاربة الإرهاب، الثلاثاء غارات على مواقع التنظيم في محيط المدينة الثلاثاء على دفعتين في الصباح وفي المساء، وبعد الغارات المسائية، تنفذ التنظيم المعروف بـ"داعش" انسحابه.

المصدر: المنار /قاسيون

آخر تعديل على الأربعاء, 08 تشرين1/أكتوير 2014 14:50