_
أخبار العلم

أخبار العلم

رائدة الفضاء الصينية تلقى محاضرة من الفضاء
بدأت صباح اليوم الخميس محاضرة خاصة من على متن وحدة مختبر فضاء صينية تبعد حوالي 340 كيلومترا عن سطح الأرض ، وتعد هذه المحاضرة الأولى من نوعها في الصين.
ألقت المحاضرة وانغ يا بينغ، أحد أفراد الطاقم المكون من ثلاثة أفراد للمركبة الفضائية المأهولة الصينية شنتشو-10. وبدأت المحاضرة بإلقاء التحية على حوالي 330 من طلاب المدارس الابتدائية والإعدادية في إحدى المدارس الثانوية في بكين، العاصمة الصينية، من خلال فيديو بث مباشر.
بدأت وانغ المحاضرة من وحدة مختبر الفضاء تيانقونغ-1 بابتسامة لطيفة باتجاه الكاميرا قائلة: «مرحبا جميع الحضور، انا وانغ يا بينغ، سألقي عليكم محاضرة اليوم.»
• شينخوا


صمغ النحل وسمه كعلاج


فوائد عسل النحل على صحة الإنسان لا تحصى ولا تعد. بل إنه يكاد أن يكون صيدلية قائمة بذاتها، فهو مفيد للجهاز الهضمي والتنفسي كما أنه مطهر قوي ومضاد حيوي طبيعي لا تعيش فيه أية جراثيم أو فطريات أو فيروسات والأهم من ذلك أنه يقوي جهاز المناعة لدى الإنسان.
وإلى جانب العسل، ينتج النحل مادة صمغية يجمعها من الأشجار وبراعم بعض النباتات ثم يضيف عليها إفرزات لعابية.
النحل يستخدم هذه المادة لتثبيت خليته وإغلاق ثقوبها وحمايتها من الجراثيم والفطريات، نتحدث هنا عن صمغ النحل الذي أثبتت الدراسات العلمية فوائده الجمة.
يقول البروفيسور جوايو: «اكتشفنا أن صمغ النحل يحتوي على مواد مطهرة ومضادة للجراثيم والإلتهابات..اذا قمنا باستخراج الصمغ من الخلية ثم تنقيته فإننا سنحصل على هذه المادة الدهنية السميكة التي تحتوي على الكثير من الفيتامينات والمعادن ..وهي مادة مفيدة جدا للقصبات الهوائية. مثلا إذا كان لدينا طفل يشكو من الربو.. يمكننا وضع خمس قطرات من هذه المادة المستخرجة من الصمغ في طعامه وسنلاحظ مفعولا سحريا لذلك.»
• يورونيوز