قادة دول ورياضيون ينضمون لحملة «كلنا قردة» رداً على العنصرية

قادة دول ورياضيون ينضمون لحملة «كلنا قردة» رداً على العنصرية

نشر اللاعب البرازيلي، أحد نجوم نادي "برشلونة" الإسباني لكرة القدم نيمار دا سيلفا صورة في "انستغرام" تجمعه بابنه الذي كان يمسك لعبة على شكل موزة، أرفقها بتعليق: "نحن جميعاً قردة، نحن جميعا متشابهون. لا للعنصرية"، تعبيراً عن تضامنه مع مواطنه وزميله في النادي الكتالوني داني ألفيس.

جاء ذلك رداً على أحد المشجعين العنصريين الذي رمى موزة على أرض الملعب أثناء مباراة شارك فيها ألفيس، الذي لم يتردد بالتقاطها وأكلها مباشرة وهو يستعد لضربة ركنية.

تفاعل مشاهير كثر مع صورة نيمار وابنه، فقاموا بنشر صور لهم يظهرون فيها وهم يأكلون الموز، وذلك تضامناً مع اللاعب البرازيلي دانيال ألفيس، فبالإضافة إلى نجوم الرياضة الذين عبروا عن تضامنهم مع زميلهم، قامت بالشيء ذاته رئيسة البرازيل ديلما روسيف ورئيس الوزراء الإيطالي ماتيو رينزي.

هذا وكانت مذيعة إسبانية قد أعلنت تضامنها مع ألفيس وكل من يتعرض للتمييز العنصري، وذلك بأن أكلت موزة في برنامج تلفزيوني على الهواء مباشرة. 

يذكر أن ألفيس تعامل مع الأمر ببساطة، مبدياً روح الدعابة التي يتمتع بها إذ علق قائلا: "أعلم جيداً أن ثمار الموز تساعد على تجنب التقلصات العضلية أثناء المباريات".

 

 المصدر: RT

آخر تعديل على الأربعاء, 30 نيسان/أبريل 2014 21:24