بوتين يحي تقليداً سوفييتياً للتشجيع على ممارسة الرياضة الجماعية

بوتين يحي تقليداً سوفييتياً للتشجيع على ممارسة الرياضة الجماعية

يسعى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين لإحياء تقليدي سوفيتي انتشر في المدارس والمؤسسات والمعامل وخلف أجيالاً من الشباب الأصحاء، وذلك بهدف تشجيع المواطنين الروس على ممارسة الرياضة.

وكشف بوتين خلال اجتماع مجلس الرياضة، الاثنين 24/3/2014، أنه وقع مرسوماً بإطلاق مشروع لإحياء العمل بنظام "مستعد للعمل والدفاع" الذي كان سائداً في المدارس والمؤسسات والمصانع السوفيتية ونشأت بفضله أجيال من الشباب الأصحاء والرياضيين.

وقال بوتين "نناقش اليوم الجوانب الضرورية لتنمية الرياضة الجماعية كي تصبح متاحة للجميع من مختلف الأعمار والقدرات الصحية، أي كيفية جذب غالبية السكان لممارسة الرياضة بشكل دوري".. وأضاف: "أحد المقترحات في هذا الإطار كان إحياء نظام "مستعد للعمل والدفاع" الذي نشأ بفضله جيل من المواطنين النشطين الأصحاء بدنياً، وقد وقعت مرسوماً للبدء بهذا المشروع".   

واستدرك قائلاً: قررنا الاحتفاظ بالتسمية السابقة للمشروع وهي "مستعد للعمل والدفاع" وذلك عرفاناً منا بتقاليد التاريخ الوطني.

وأوضح بوتين أنه سيكون على المشاركين في هذا البرنامج الذي ينتمون إلى 11 فئة عمرية، تبدأ من 6 سنوات، اجتياز اختبارات رياضية.

 

*نظام «مستعد للعمل والدفاع» في الاتحاد السوفيتي: هو مجموعة متكاملة من تدريبات التربية البدنية على مستوى عموم الاتحاد السوفيتي وتهدف إلى تقوية الصحة البدنية للعامة وتهيئة المواطنين السوفييت للعمل وتجهيزهم للدفاع عن الوطن.

تشكل الرياضة والتربية البدنية أساساً لهذه المنظومة وتشمل تدريبات في الجمباز والجري لمسافات قصيرة ومتوسطة، والوثب الطويل والوثب العالي ورمي الرمح والقرص والمطرقة وغيرها، إضافة إلى السباحة والرمي بالقوس وسباقات التزلج على الثلج (يقابلها سباقات الدراجات الهوائية في المناطق الخالية من الثلوج).

 

المصدر: RT

آخر تعديل على الإثنين, 24 آذار/مارس 2014 20:55