_
أكبر حاوية في العالم تبحر من ميناء تيانجين في الصين

أكبر حاوية في العالم تبحر من ميناء تيانجين في الصين

أبحرت (أم أس سي جولسون)، أكبر سفينة حاويات في العالم من حيث الطاقة الاستيعابية، من مدينة تيانجين الميناء شمالي الصين، متجهة إلى شمال غربي أوروبا.

وبحمولة قصوى تصل إلى قرابة 225 ألف طن، تستطيع الحاملة نقل 23756 وحدة مكافئة لعشرين قدما، وذلك حسبما أفاد جوناثان تشو، المدير الإداري لمنطقة الصين الكبرى لشركة البحر المتوسط للشحن (أم أس سي)، وهي الشركة مشغلة الناقلة.

ومن المقرر أن تصل الناقلة، التي يبلغ طولها 399.9 متر وعرضها 61.5 متر، إلى شمال غربي أوروبا بعد زيارة عدة موانئ تشمل تشينغداو وشانغهاي والجزيرة الخضراء ودانسك وكالينينجراد وروتردام.

وقال يوي لي، المدير العام لفرع شركة وكالة الشحن المحيطي في تيانجين، إن حمولة الحاملة خلال رحلتها الأولى تشمل الصلب والأثاث والمواد الكيميائية.

وأضاف أن الحاملة على وشك بدء رحلتها الأولى من ميناء تيانجين الذي يعد بوابة هامة لشمالي الصين ويزخر بممرات بحرية واسعة وظروف ملائمة لرسو السفن.

وعبر روابط تجارية مع أكثر من 180 دولة ومنطقة، يلعب الميناء الآن دورا هاما في مبادرة الحزام والطريق. وبلغ إجمالي حجم البضائع المنقولة بالسفن عبر الميناء 8.33 مليون طن في النصف الأول من العام الجاري، بنمو بلغت نسبته 6.7 بالمئة على أساس سنوي، أعلى من متوسط نمو الموانئ الصينية.

وبنت الحاملة شركة سامسونغ للصناعات الثقيلة، وهي شركة لبناء السفن تابعة لمجموعة سامسونغ الكورية الجنوبية.