تكساس تسعى للحصول على مليارات إضافية لإصلاح بنى تحتية دمرها هارفي

تكساس تسعى للحصول على مليارات إضافية لإصلاح بنى تحتية دمرها هارفي

يضغط حاكم ولاية تكساس الأمريكية ، غريغ آبوت، من أجل الحصول على 60 مليار دولار أمريكي كتمويل فيدرالي إضافي لإصلاح بنى تحتية تضررت جراء إعصار هارفي، وفقا لما ذكرته وسائل إعلام محلية يوم الاثنين .

وأفادت صحيفة «هيوستن كرونيكل» أن الطلب سيتم تقديمه خلال زيارة يجريها يوم الثلاثاء إلى واشنطن حول مشاريع التعافي من آثار إعصار هارفي تتراوح ما بين إصلاح الحاجز الساحلي للوقاية من الفيضانات وإدخال تحسينات على وسائط النقل والصرف الصحي، فضلا عن تنفيذ مشاريع جديدة للوقاية من الفيضانات لمساعدة هيوستن وغيرها من المناطق التي دمرتها العاصفة على طول ساحل ولاية تكساس.

ومن المتوقع أن يصل إجمالي كلفة الأضرار الناجمة عن الإعصار هارفي في تكساس، ثاني أكبر ولاية في الولايات المتحدة، إلى 150 مليار دولار، مما يجعله الإعصار الأكثر تكلفة الذي يضرب البر الرئيسي الأمريكي على الإطلاق .

وقبل شهرين، اجتاح هارفي مدناً وبلدات في المناطق الساحلية مصحوباً برياح هوجاء وأغرق بعض المناطق بنحو 1.5 متر من مياه الأمطار في كارثة استمرت أسبوعاً.

ووافق الكونغرس الأمريكي في سبتمبر الماضي على تخصيص 7.4 مليار دولار كمساعدات لولاية تكساس للتعافي من آثار إعصار هارفي، كما تم إدراج تمويل إضافي للولاية في اعتمادات خصصت للإغاثة من الكوارث قدرها 36 مليار دولار تمت الموافقة عليها قبل نحو أسبوعين ، وتضمنت أيضا تمويلا لأعمال التعافي من آثار هارفي في بورتوريكو وفلوريدا وتقديم مساعدات لضحايا حرائق الغابات في كاليفورنيا.